رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قنصل مصر بدبى: دعوة 500 شركة إماراتية للمشاركة فى القمة الاقتصادية

شريف البديوى القنصل
شريف البديوى القنصل العام المصرى فى دبى والإمارات

أعلن شريف البديوى القنصل العام المصرى فى دبى والإمارات الشمالية عن مشاركة القنصلية المصرية بدبى فى أعمال الترويج للقمة الاقتصادية، المزمع عقدها مارس المقبل.
وقال البديوى، خلال جولته فى المعرض الدولى "اراب هيلث" بدبى والذى تشارك فيه 30 شركة مصرية اليوم الثلاثاء، إن المكتب التجارى أجرى اتصالات بالعديد من الشركات تجاوز عددها نحو 500 شركة، وتم دعوتهم للمؤتمر، كما أن المكتب يساهم فى توزيع الدعوات الخاصة بالقمة الاقتصادية.
وأوضح البديوى، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع المستثمرين على هامش مشاركته فى قمة الطاقة بأبو ظبى ساهم فى الإجابة على الكثير من التساؤلات وطمأنة المستثمرين على مناخ الاستثمار فى مصر.
وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية المقبلة أكد البديوى على استعداد القنصلية لإجراء الانتخابات، مشيرا إلى أنه آخر استحقاق فى خريطة الطريق التى تم الاتفاق عليها بعد ثورة 30 يونيو.
وقال القنصل العام المصرى بدبى، إن هناك اهتماما من جانب الجالية المصرية بالإمارات للمشاركة فى الانتخابات، مشيرا إلى أنه تم استقبال بعثة رسمية لاستخراج بطاقات رقم قومى للمصريين ممن ليس لديهم بطاقات خلال الأسبوعين الماضيين وتم استخراج نحو ألف بطاقة.
وقال إنه تم التواصل مع الكثير من المصريين وتعريفهم بموقع اللجنة العليا للانتخابات للتأكد من وجود أسمائهم بين كشوف الناخبين.
وأوضح أن هناك تنسيقا مع السلطات الإماراتية لترتيب حضور المصريين فى محيط القنصلية، فضلا عن ترتيب وسائل انتقال بالتنسيق مع النوادى المصرية الموجودة فى مختلف الإمارات لتوفير وسائل نقل للمصريين الراغبين فى المشاركة فى الانتخابات.