رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد ناصر.. المذيع المغمور الذي وجد في "التحريض" وسيلة للشهرة

جريدة الدستور

لم تكن بدايته كإعلامي أو مذيع، عُرف في البداية بكونه "شاعر وسيناريست"، ولكن بمجرد أن خطى إلى قناة "الشرق" بقدميه سار على مبدأ الهجوم والتحريض على كل خراب وعنف، ومن هنا جاءت شهرة الإعلامي"محمد ناصر" بقناة الشرق الفضائية، وأصبح بمثابة "البوق" الذي ينشر سموم الجماعة الإرهابية.

ظهر في أماكن عديدة دون أن يشعر به أحد، وظلت شخصيته التحريضية مواربة خلف ستار بدايته كانت برنامج "يبقي أنت أكيد في مصر" الذي كان يذاع على قناة "أون تي في"، والذي انتقد فيه تصرفات الشارع المصري وعادات المجتمع وتقاليده بشكل ساخر.

ثم انتقل بعد ذلك إلى قناة "المحور" التي قدم فيه برنامج "شيزوفرنيا" والذي كان يفرد حلقاته للتقصي خلف مباحث أمن الدولة والشرطة، والحديث عن شخصيات مصرية شهيرة.

لكن عقب إحدى حلقاته المثيرة عن أمن الدولة توقف البرنامج لمدة عام أو أكثر، اختفى معها ناصر عن المشهد الإعلامي والسياسي، حتى يوم افتتاح قناة "الشرق" والتي ادعى ناصر وقتها أن القناة إخبارية مستقلة تنطلق من خارج مصر.
بدأها ناصر بالتحدث في مسألة تمويل القناة بطريقته المعهودة، متسائلًا: "لماذا لا يصدق كثيرون أن هناك رجال أعمال يقفون وراء قناة الشرق مقتنعين برسالتها، بينما النموذج منتشر في مصر من خلال قنوات مثل المحور والحياة وصدى البلد والجمهور يعرف مموليها".

لكن كانت الصدمة الكبرى للمشاهدين حين أعلن "ناصر" عن كفره بالدين الإسلامي على الهواء مباشرة في الحلقة الأولى من البث التجريبي لقناة مصر الآن التي انتقل للعمل فيها مؤخرا، حيث قال: "أعلن في البث التجريبي للقناة أنى كاف، أنا شخص كافر، أنا كافر بالدين اللي بيعبده شيخ الأزهر أحمد الطيب، وكافر بالإله اللي بيعبده محمد حسان وعلى جمعة وكافر كمان بالإله اللى بيعبده الملك عبدالله ملك السعودية".

وتابع: "أنا كافر بالإله بتاعهم لأن الإله اللى أنا مؤمن بيه وبعتقد فيه يحترم النفس البشرية، أن الكفر ليضحك من إسلامنا".

ابتعدت طريقة ناصر في نقد مهاجميه عن المهنية تمامًا، فاعتبر السب والقذف منهجًا له في الرد عليهم، فعندما ظهر الفنان محمد صبحي على قناة المحور في برنامج 90 دقيقة، وتكلم عن دور الدين في المدارس و خطورة أيات معينة على الأطفال, خرج المذيع محمد ناصر على قناة الشرق يهاجم صبحي بقوله: "أنت تعرف إيه عن الدين ؟".

وتابع ناصر هجومه قائلًا: "حد يقول لمحمد صبحي يخرس أنت أخرك تصلي إن كنت بتصلي أصلًا"، وطالب بمحاكمته على تلك الكلمات.

ولم يسلم الإعلامي أحمد موسى من تحت يديه حيث وصفه بأنه تابع لأمن الدولة ومخبر للدولة، وسبق وأن هاجم الفنانة "إلها شاهين" وقام بإطلاق ألفاظ نابية عنها طوال إحدى حلقاته على قناة الشرق.

كما تربع ناصر على عرش المحرضين، في حلقته أمس خرج يدعو للنزول للميادين، ودعا الثوار لتقتل جميع ضباط الشرطة بقوله: "التحرك النهاردة تحرك ايجابي، كملوا اقتلوا ضباط كل زوجة ظابط جوزك هيتقتل بكرة، أو بعده هيتقتل هيتقتل، الثوار لو كملوا لحد مارس هيسقطوا النظام".