رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

8 استخدامات جمالية للقرفة.. اعرفيها

جريدة الدستور

نعلم سيدتي أنك تسعين للحفاظ على جمالك بكل الطرق، لذا نقدم لكِ بعض الحيل السحرية التي تساعدكِ في الحفاظ على إطلالتك بمكونات متوفرة بمطبخك .
-
احصلي على وجه لامع في الشتاء عن طريق مزج القرفة مع جوزة الطيب، نشا الذرة و مسحوق الكاكاو، ضعي القليل من البودرة على يديكِ للتحقق من قوامها، يمكنكِ ضبطها من خلال إضافة المزيد من القرفة أو نشا الذرة
-
يمكنك الحصول على شعر أحمر لامع و جذاب عن طريق إضافة القرفة إلى مرطب الشعر الخاص بك، ثم رطبيه جيد باستخدام بونيه الحمام، اتركي شعرك مربوط لمدة 6 –8 ساعات ثم فكيه .
-
إن كنت تعانين من شفاه جافة، فيمكنكِ صنع مرطب شفاه منزلي بإضافة ملعقة طعام أو اثنين من القرفة لزيت جوز الهند
-
إن كنتِ تريدين الحصول على وجه نضر، امزجي ملعقتان طعام من القرفة مع ثلاث ملاعق شاي من دقيق الذرة، ثم ضعي البودرة على وجهك باستخدام فرشاة أحمر الخدود الكبيرة .
-
إن كنتِ تريدين الحصول على وجه نظيف خالي من أي آثار للحبوب، فامزجي السكر، القرفة مع رحيق جوز الهند، أفركي وجهك به بلطف واغسليه بالماء الدافئ.
-
إن كنتِ تعانين من رائحة أنفاس كريهة، يمكنك صناعة غسول لرائحة فم منعشة بخلط القرفة مع الماء الدافئ و الغرغرة بها لبضعة ثواني.
-
امزجي القرفة مع العسل، ضعي القناع على المناطق المتضررة من حب الشباب بوجهك، أتركي الخليط لمدة حوالي 15 إلى 20 دقيقة و كرريه مرة واحدة في الأسبوع .
-
إن كانت بشرتك دهنية، فامزجي القرفة، الليمون والشوفان معا ثم قومي بتطبيقه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ، لأن ذلك يعمل على الحد من إفراز الدهون ببشرتك و يمتص الرطوبة منها.

المصدر