رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جامعة القاهرة وأكاديمية شرطة دبي يوقعان اتفاقية تعاون

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

وقعت جامعة القاهرة ممثلة في كلية الحقوق والقيادة العامة لشرطة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في أكاديمية شرطة دبي، اتفاقية للتعاون العلمي والثقافي في مجال الدراسات القانونية وتبادل الخبرات التدريسية والبحثية في مجال القانون.

وقال الدكتور عبد المنعم زمزم وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب -في تصريح اليوم الإثنين -إنه بموجب هذه الاتفاقية توفر جامعة القاهرة أعضاء هيئة التدريس لإلقاء محاضرات وتحكيم أبحاث والتدريس في برامج الدراسات العليا بمرحلتي الماجستير والدكتوراه وذلك عند حاجة أكاديمية شرطة دبي إلى ذلك.

وأضاف أنه يتم من خلال الاتفاقية تعاون الجامعة من خلال كلية الحقوق مع الأكاديمية في مجال الإشراف العلمي المشترك ومناقشة الرسائل العلمية، وتبادل المؤلفات العلمية العامة والمتخصصة والنشرات والدوريات والوسائل التعليمية وتشجيع النشر العلمي بين الجانبين.

وقع الاتفاقية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة واللواء خميس مطر المزينة قائد عام شرطة دبي بحضور الدكتور عبد المنعم زمزم وكيل كلية الحقوق لشىْون التعليم والطلاب وعدد من المسىْولين بأكاديمية شرطة دبي.

وتتضمن الاتفاقية تنفيذ زيارات قصيرة متبادلة لأعضاء هيئة التدريس لعرض محاضرات أو حضور ورش عمل وحلقات نقاشية في مجال مناهج القانون والخطط الدراسية ونظم الإدارة الجامعية، بالإضافة إلى تنظيم زيارات طلابية للأغراض العلمية.

كما تتضمن عقد الندوات العلمية المشتركة للوقوف على أحدث المستجدات في مجال الدراسات القانونية، والتعاون في مجال التحكيم العلمي للبحوث والترقي للدرجات الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس بأكاديمية شرطة دبي، والتعاون المشترك في مجال تقييم الإنتاج العلمي من الكتب الدراسية أو البحوث الخاصة بالأكاديمية.