رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السلطات الأمريكية: أسوأ عاصفة ثلجية يشهدها الساحل الشرقي للبلاد

جريدة الدستور

أصدرت السلطات الأمريثكية تحذيرها من العاصفة الثلجية التي ضربت البلاد وفي ماساتشوتس حذرت من السفر ووصفوا العاصفة بأنها مميته حيث بلغ ارتفاع الثلوج مابين 20 غلى 30 بوصة وتراوحت سرعة الرياح بين 55 و65 ميلا في الساعة خاصة في مدينة نيويورك.

ويقول مسؤولون ماساتشوستس العاصفة قد تكون مميتة ويحذر من السفر وقد تصل الثلوج المتساقطة اليوم الإثنين الى ارتفاع 3 أقدام في بوسطن ونيويورك وتجمد المطر والرياح القوية قد تصل إلى مستوى الإعصار ومن المتوقع أن تضرب العاصفة شمال ولاية نيو جيرسي عبر جنوب كونيتيكت ورود آيلاند وتجميد أجزاء من ولاية ماساتشوستس العاصفة.

وقال عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو واعتبر المسئولون بأنه واحدة من أكبر العواصف الثلجية في تاريخ نيويورك محذرا من السفر لسير السياراتا ببطئ وفي رسالته لجميع سكان نيويورك التحضير لشيء أسوأ مما شهدناه من قبل. والاستعداد الكافي للطقس الشتوي الشديد”.

وتقول دائرة الارصاد الجوية أن العاصفة الثلجية جعلت السفر في غاية الخطورة في المنطقة المتضررة بأكملها، والتتحذير من العاصفة الثلجية التي قد تبدأ الساعة 1 ظهرا من الاثنين حتى الثلاثاء وفي ماساشوستس حذر مسؤلوا إدارة الطوارئ أن العاصفة الشتوية من المحتمل أن تكون مدمرة.”.

والسفر عبر ماساتشوستس خلال العاصفة سيكون من المستحيل ومهددا للحياة.