رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإعلام الإسرائيلي: ذكرى 25 يناير في مصر "دموية"

جريدة الدستور

أبرزت وسائل الإعلام العبرية الاشتباكات التي شهدتها شوارع القاهرة بين المتظاهرين وقوات الأمن في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير والتي أطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك.
وقال موقع واللا الإسرائيلي إن العديد من المواطنين خرجوا اليوم الأحد إلى شوارع القاهرة والإسكندرية وعدد من المدن الأخرى بمناسبة الذكرى السنوية على الإطاحة بمبارك عام 2011.
وأشار إلى أن قوات الأمن أغلقت الشوارع المؤدية لميدان التحرير وعملت على تفريق المتظاهرين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي الذين احتشدوا بميدان رمسيس والمطرية وعدد من المناطق الأمر الذي أدى إلى اندلاع العديد من الاشتباكات وسقوط ما يقرب من 15 قتيلا من بينهم شرطي واحد و35 جريحا واعتقال العشرات.

ومن جانب آخر تناولت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الأحداث التي تشهدها القاهرة وقالت إن التوترات وصلت ذروتها بمصر، بعد التظاهرات التي خرجت اليوم من قبل أنصار جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في الذكرى الرابعة لثورة يناير.
وأوضحت أن القلق الرئيسي يأتي من خلال محاولات الجماعة الإرهابية لتحريض الجمهور بالإضافة إلى القرارات الأخيرة التي أصدرها القضاء المصري بشأن الرئيس السابق محمد حسني مبارك وأنجاله.
ووصفت صحيفة معاريف الإسرائيلية ذكرى يوم 25 يناير بالدموي بعد ماشهدته شوارع القاهرة من اشتباكات عنيقة مع المتظاهرين المؤيدين لجماعة الإخوان المسلين الإرهابية، وتناولت القناة العاشرة الإسرائيلية الأحداث وأشارت إلى بيان وزارة الصحة الذي أكد وقوع 15 قتيلا والعديد من المصابين.