رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اعتصام في إسرائيل لشراء عدد "شارلي إبدو" المسيئ للرسول

جريدة الدستور

قرر شباب حزب "إسرائيل بيتنا" الإسرائيلي بالاشتراك مع مرشح الحزب أمام الكنيست، شارون جل، اليوم الأحد الاعتصام أمام أحد فروع متاجر "ستيماتسكي" الإسرائيلية بتل أبيب بعد قرارها بالتراجع عن نشر العدد الأخير الذي يحمل رسومًا مسيئة للرسول.
وقالت القناة السابعة الإسرائيلية إن الاحتجاجات جاءت بعد أن تراجعت متاجر "ستيماتسكي" الإسرائيلية عن قرارها بنشر العدد الأخير الذي يحمل رسومًا مسيئة للرسول، وذلك عقب تهديدات نواب كنيست عرب من بينهم العضو "أحمد الطيب"، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الإسلامية التي وصفتها القناة بالمتطرفة.
وذكرت تصريح مرشح حزب "إسرائيل بيتنا" والذي قال إن محاولة أعضاء الكنيست العرب من الأحزاب الشيوعية والإسلامية لتحويل إسرائيل لدولة "داعش" لن تنجح، مؤكدا على أن الحزب سيكون حصنا حصينا أمام محاولات منع إسرائيل أن تكون دولة يهودية، وذلك على حد قوله.
يذكر أن رئيس حزب إسرائيل بيتنا ووزير خارجية الاحتلال "أفيجدور ليبرمان" أصدر أوامر لأعضاء حزبه بشراء آلاف النسخ من المجلة الفرنسية الساخرة، شارلي إيبدو، وتوزيعها مجانًا ردا على تراجع أحد متاجر "ستيماتسكي" عن بيعها للعد الأخير من صحيفة شارلي إبدو..