رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النايل سات: قناة "مصر الآن" تبث عبر القمر الأوروبي

جريدة الدستور

أكد أحمد رمزي، مدير المكتب الفني للنايل سات"، أن قناة "مصر الآن" هي إحدى القنوات الموجودة على القمر الأوروبي "يوتيل سات"، مشيرا إلى أنها مؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين، ولكنها ليست على القمر المصري "النايل سات"، بدليل أن ترددها قناة "مصر الآن" 11137 أفقي، وهو خاص بالقمر الأوروبي، الموجود على مدار 7 غرب، وهو ضمن مجموعة شركة "نورسات".
وأضاف "رمزي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن "نورسات"، شركة تقوم بتأجير بعض الترددات من القمر الفرنسي، منوها أن تلك الشركة توّزع الترددات لقنوات مختلفة، ومنها "مصر الآن" و"الشرق".
يشار إلى أن الدكتور إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، ظهر على قناة "مصر الآن" الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، وأكد أن الحكومة البريطانية انتهت تماما من التحقيقات التي تجريها حول نشاط جماعة الإخوان في شهر يوليو الماضي، وأنه كان من المفترض أن يخرج في شهر يوليو الماضي نتائج التقرير، وقيل إنه سيخرج في سبتمبر وقيل في الخريف الماضي ثم قيل الآن أنه سيكون في شهر فبراير من العام الجاري.
وأضاف "منير"، أن ترشح جماعة الإخوان لرئاسة الجمهورية عقب ثورة 25 يناير لم يكن مناسبا، مطالبا بضرورة سؤال الرئيس المعزول محمد مرسي عن الأسباب التي دفعته إلى الترشح للرئاسة.
وتابع: أن لجنة التحقيقات البريطانية سألتهم حول أسباب دفع الإخوان بمرشح رئاسي في مصر، وكان رده على تلك التحقيقات أنه هذا السؤال يجيب عليه مرسي ومعاونوه، موضحًا أن ترشح الإخوان للرئاسة يعد غير قراءة جيدة للوضع في مصر.