رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استفتاء داعش: اقترح طريقة لقتل الطيار الأردني

الطيار الأردني المختطف
الطيار الأردني المختطف

استغل أنصار تنظيم الدولة الإسلامية، أو داعش كما تظهر بصيغتها المختصرة، مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر لتتفاعل مع متابعيها حول مصير الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، الواقع في أسره منذ أيام.
ولاقت "تغريدات" منسوبة لتنظيم الدولة رواجا كبيرا لدى متابعين على "تويتر" اقترحوا طرقا لتصفية الطيار الأردني، واصفين الطيار بأنه "خنزير" وبأن عقابه يجب أن يكون أشد من عقاب الأجنبي لأنه "مرتد".
وقام مشاركون على تويتر متصلون بالتنظيم بإنشاء وسمة تويتر (هاشتاج) بعنوان "اقترح طريقة لقتل الطيار الأردني الخنزير"، ولاقت الوسمة إعجاب الآلاف من المشاركين في تويتر في دليل على الشعبية التي تحظى لها الفكرة. وشملت اقتراحات قتل الطيار طرقا مألوفة لدى التنظيم مثل قطع رأسه، وهنالك من اقترح حرقه حيا وآخر أقترح دهسه. وثمة هاشتاق آخر زاحم الأول تحت عنوان "كلنا بدنا نذبح معاذ".
ويصعب التحديد إن كانت هذه المبادرة رسمية لكن لا شك في أن لها تأثير على قرارات التنظيم الذي نشر بدوره مقابلة زعم أنها مع معاذ وكذلك صورة يظهر فيها الطيار الأردني وهو باللباس البرتقالي، في إشارة إلى أن مصيره سيكون مثل مصير أسرى قام التنظيم بقطع رؤوسهم