رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كمال أبو عيطة يعرض مطالب عمال مصر عام 2015 على السيسي

كمال أبو عيطة
كمال أبو عيطة

أكد كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة السابق، أن عمال مصر ينتظرون تحقيق مطالب الثورة من عيش وحرية وعدالة اجتماعية، مشيرًا إلى أن هناك أمورا إيجابية لا ينكرها إلا جاحد، وأيضا يوجد مؤشرات مقلقة والشعب يريد رؤية واضحة عن مستقبل الدولة.
وناشد أبو عيطة، خلال حواره ببرنامج "مساء الخير"، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر فضائية "سي بي سي تو"، الرئيس السيسي، قائلا: أنتظر من الرئيس السيسي التدخل لإعادة حق الفلاحين والصيادين والعمال ونصرة أبنائهم من الذين تقدموا للنيابة العامة وتم رفضهم بسبب عدم حصول آبائهم على مؤهل عالي.
وكشف الوزير السابق، أن هناك عدد من الوزراء في حكومة الدكتور حازم الببلاوي رفضوا تطبيق الحد الأدنى للأجور، إلى جانب كون الأغلبية من الوزراء حينها وافقت على تطبيق القانون وعلى رأسهم المشير السيسي حينها، قائلا: " عندما تحدثت عن الحد الأقصى للأجور وجدت وزير الأوقاف ووزير الرياضة ووزير التربية والتعليم يشدونني من ملابسي حتى لا أتحدث، بسبب الخوف من نقص الحد الأدنى مرة أخرى".
وطالب أبو عيطة، بضرورة أن يكون هناك قانون للنقابات العمالية، لأن هناك نقابات رسمية وليس بها انتخابات، ولا يوجد بها من يمثلهم، ويكون للنقابات حق المفاوضة في حقوق العمال والفلاحين، إلى جانب عمل قانون عمل مناسب يقضي على ظاهرة الفصل التعسفي، مناشدًا المجلس القومي للأجور بالانعقاد، لتعميم الحد الأدنى للأجور.