رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستثمرى طابا ونويبع تطالب التضامن بفترة زمنية كافية لسداد التأمينات

سامى سليمان رئيس
سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى طابا

طالبت جمعية مستثمري "نويبع- طابا" بمنح أصحاب الفنادق والقرى السياحية بالمدينتين فترة زمنية كافية لسداد التأمينات المستحقة عليهم، حتى استعادة القطاع السياحي لعافيته، حيث بدأت وزارة التضامن الاجتماعي في إرسال إنذارات بالحجز على بعض الفنادق المتأخرة في سداد تلك المستحقات.

وكشف سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى طابا ونويبع عن تقدم الجمعية بمقترح لوزارة التضامن الاجتماعى مفاده أن يتم سداد التأمينات على ٧ سنوات، دون اتخاذ أي إجراء قانوني، مؤكدا أن أي إجراء قانونى ضد المستثمرين سيؤدى إلى توقف المشروع السياحي، وتسريح العاملين على أن يتم الانتظام في السداد عند استقرار الوضع الأمني، وعوده الحركة السياحية وبالتالي ارتفاع إشغالات الفنادق، لتصل إلى 30% على أقل تقدير.

وأكد سليمان إن مدينة نويبع تعاني من عمليات غلق للفنادق نتيجة وصول نسبة الإشغالات بها إلى صفر%، حيث توقفت 4 فنادق عن العمل تماما، في مقابل يحاول 17 فندقا الصمود واستمرار التشغيل رغم عدم وجود نزلاء، حفاظا على العمالة المدربة أملا في عودة السياحة إلى المدينة.

وأضاف، أننا نطالب بهذه المهلة لتوفيق أوضاعنا المالية، وأيضًا من أجل إعادة بناء ما تم هدمه وسرقته الفترة الماضية واستعداده العمالة وذلك تماشيا مع سياسة الدولة من أجل القضاء على البطالة وتوفير فرص للعمل من أجل الشباب.