رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقل مواقف "الأجرة" يشعل غضب سائقي مدينة مطروح

جريدة الدستور

مسلسل فساد "القرارات العاجلة" والغير مدروسة في المحليات ما يزال مستمرًا، فقد شهدت محافظة مطروح أزمة بعد قرار المسئولين المفاجئ بنقل عدد من مواقف سيارات الأجرة الداخلية، أهمها "رأس الحكمة والضبعة" و"حي الزهور والشروق"، من مكانهم الأساسى إلى منطقة سوق الخضار.

وقد ظهرت على السطح بوادر أزمة جديدة وغضب سائقي سيارات الأجرة بعد نقلهم إلى المواقف التى وصفتها المحافظة بالعشوائية والمتناثرة في شوارع مدينة مطروح، والتي تشكل عائقا مروريا وتشوه المنظر الحضاري والسياحي للمدينة.

يقول "صالح عطية"، سائق، إن الاخلاء فجأة وبدون أي مقدمات تسبب في مشاكل عديدة، حيث أن موقف رأس الحكمة الجديد والضبعة خالية من جميع الخدمات وتحتاج إلى أسوار ودورات مياه وكشك للكارتة وحارس للموقف، وكان من الضروري توفير تلك الخدمات قبل البدء في نقل المواقف وإحداث بلبلة وحالة من السخط من قبل السائقين، رغم أننا ندفع رسوم نظير تلك الخدمات، ناهيك عن ذهابنا إلى موقف عشوائي جديد لا يعرفه المواطن.

أكد "عبد الناصر. ع" ، سائق ، أن المواقف القديمة رسمية وليست عشوائية، كما أدعا المسئولين، وأن نقل الموقف تسبب في خسائر للسائقين ويشكل مشكلة كبيرة للمواطنين بسبب مشقة المسافات، وأن القرار يأتى لصالح أصحاب التاكسيات ويمثل عبء كبير جدا على الركاب خاصة طلبة وطالبات المدارس وكبار السن.

وطالب "خير الله. ق"، بتجهيز المواقف وعمل أسوار ودورات مياه وكافة المرافق حتى يليق الموقف بالمواطن ويطمئن السائق أنه فى مكان آمن، مع ضورة توفير تشديد الرقابة المرورية حتى يتم منع سرقة الركاب من خارج الموقف.

ومن جانبه أكد عبد الغفار الملاج ، رئيس مدينة مطروح، أن هناك خطة لتطوير المواقف، وسوف يتم توفير جميع الخدمات، وتم بالفعل التعاقد مع مقاول لعمل سور لموقف رأس الحكمة، وبناء مسجد ودورة مياه والتنسيق مع المرور لضبط أى مخالفات أوسيارات تقوم بالتحميل من خارج المواقف المخصصة.