رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. 29 مقعدًا يتنافس عليهم عدد من الأحزاب والقوى السياسية بالدقهلية

جريدة الدستور

أثار قانون تقسيم الدوائرالانتخابية الجديد حالة من الجدل بمحافظة الدقهلية بين عدد من الاحزاب والقوى السياسية والمرشحين وخاصة فى الدوائر التى ازدادت بها عدد المقاعد واتسعت مساحتها، حيث وصل عدد الدوائر بالمحافظة لـ 13 دائرة انتخابية و29 مقعدًا بنطاق المحافظة.

وشهدت المحافظة حالة من الصراعات بين العديد من العائلات والتى ظهرت على الساحة فبدأ عدد من المرشحين فى عقد المؤتمرات والندوات وبدء الدعايا الانتخابية الخاصة بهم من خلال تعليق اللافتات والبوسترات فى القرى و المدن الخاصة به.

ففى دائرة طلخا كانت الأحداث ملتهبة والتى تضم مركزى نبروه وطلخا، حيث اشتعلت المنافسة مبكرا بين الإعلامى سعيد زينهم والذى أعلن عن خوضه للانتخابات للمره الأولى وفؤاد بدراوى البرلمانى السابق عن حزب الوفد والذى أعلن خوضه للانتخابات البرلمانيه وبالرغم من ذلك لم تظهر أى دعايا له حتى الآن بشوارع قرى الدائرة.

وفى مركز منية النصر ظهرت الصراعات المسبقه ومن أبرز المرشحين المهندس عمر الحفنى، واللواء أحمد الخميسى، السكرتير السابق لمحافظة الدقهلية ناجى عبد المنعم، عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى أمال طرابيه، الدكتور ابراهيم الهوارى.

وكان الخميسى هو الاكثر ظهورا من بين المرشحين حيث حرص على الإعلان عن المشاركة فى الانتخابات قبل صدور قانون الدوائر الجديد وبدأ نشاطه اﻻنتخابي لكسب تعاطف المواطنين بتنظيم دورات كرة قدم بعدد من القرى والمراكز، وقام بافتتاح دورة ‫شهداء قرية البجلات التابعة لمركز منية النصر.

وفي مدينه بلقاس تشتعل المنافسه بين رجلي الأعمال طلعت مطاوع عضو مجلس الشعب السابق عن بلقاس 2005 مستقل ورجل الأعمال يسري المغازي، عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني 2010 الذين يحاولون الصعود على الساحة و التجهيز لعقد عدد من الاجتماعات والمؤتمرات لكسب عدد كبير من الاصوات.

وفى مدينة المطرية أسدلت المطرية الستار على لافتات من رغبوا بالترشح وأعلنوا الحداد بعد حادث مركب بدر الإسلام الذى راح ضحيته 25 قتيلا 13 مصابا و3 فى عداد المفقودين.

فيما تباينت الآراء حول قانون تقسيم الدوائر الانتخابية ما بين مؤيد ومعارض، ومنهم من اعتبره بابا جديدا لعودة الفلول والإسلاميين.