رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لليوم الثامن.. 6 رائدات ريفيات يواصلن إضرابهن بالمنوفية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لليوم الثامن على التوالي، واصلت 6 رائدات ريفيات إضرابهن داخل مستشفى السادات العام، احتجاجًا على نقلهن تعسفيًا من مقر عملهن بمدينة السادات إلى القرى، بعد رفضهن قرار المرور على المنازل بسبب مضايقات يتعرضن لها.

كانت الرائدات المحتجات قد قررن الدخول في إضراب وهن: وفاء عبد العزيز الرفاعي، وسلوى إسماعيل، ورضا عبد الجواد، وهبة محمد موسي، وعزة السعداوي، ونسرين علي طه، رافضين المرور على المنازل بعد تعرضهن للمضايقات.

وتقول هبة محمد موسى، إحدى المضربات عن العمل، ليس من صميم عملنا أن نمر على البيوت بل دورنا يتمثل في التثقيف الصحي والاجتماعي للعاملين في المدن داخل الوحدات الصحية والمستشفيات، إلا أن المشرفة تصر على عمل زيارات للمنازل، ما يعرضنا للتحرش والمضايقات، وقمنا بتحرير محاضر وقد اشتكينا عشرات المرات ولكن لا أحد يسمعنا، فقررنا الدخول في الإضراب حتى يلتفت لنا المسئولين في المحافظة.

وأضافت أن الزيارات التثقفية المنزلية طبقا للائحة العمل، تتم في الريف، ومن بين الشروط أن تكون الرائدة الريفية من أهل القرية حتي تكون على معرفة ووعي تام بأهالي القرية، إلا أن المشرفة تصر على عملنا بالزيارات المنزلية في المدينة، وهذا مخالف للقانون، ومع ذلك أصدرت قرارا تعسفيا بنقلنا دون تحقيق أو إجراء قانوني، مشيرة إلى أن السادات مدينة بعيدة وتبعد عن القرى كثيرا فهي مترامية.