رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية يشيد بدور السعودية لرأب الصدع بين الدول العربية

 مساعد وزير الخارجية
مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية السفير عمرو معوض

أشاد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية السفير عمرو معوض، بدور المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ال سعود فى محاولات رأب الصدع بين الدول العربية.
وقال السفير معوض - خلال لقائه الليلة الماضية بالصحفيين عقب اجتماعه مع أبناء الجالية المصرية بالسعودية بمقر السفارة المصرية بالرياض فى مستهل جولة خليجية، بدأها وفد برئاسته وتشمل كذلك الكويت والإمارات للقاء المسئولين فى هذه الدول وأبناء الجاليات المصرية للاستماع الى مشاكلهم والعمل على حلها - إنه أشاد خلال لقائه الأمير تركى بن عبدالله بن عبد العزيز أمير الرياض ، بدور المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين فى محاولات رأب الصدع بين الدول العربية، والتى كان إحدى خطواتها زيارة رئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين ومبعوثه في مهمة رأب الصدع بين مصر وقطر ، خالد بن عبدالعزيز التويجري والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مساعد وزير الخارجية القطري مبعوث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للقاهرة حيث استقبلهم الرئيس عبد الفتاح السيسى.
ونوه السفير معوض بتأكيد أمير الرياض على قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة ، ووصف الأمير تركى لمصر " بمصر القوية التى تحطمت على جدارنها الأمواج العاتية".
كما التقى السفير معوض، نظيره السعودى مؤكدا أنه استشعر تقديرا بالغا من المسئولين بالمملكة لأبناء الجالية المصرية ومحاولة أكيدة من جانبهم لتذليل كافة العقبات التى تواجه المصريين وغير المصريين.
ولفت السفير معوض إلى استئناف عمل اللجنة المشتركة المصرية - السعودية القنصلية بعد توقفها خلال الفترة الماضية ، حيث سيتم الاعداد الجيد لها وتحديد موعد انعقادها بما لايتعارض مع ميعاد الانتخابات البرلمانية ، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد قدرا أكبر من التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين.
وردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول الاستعداد للانتخابات البرلمانية ، أوضح " أن العمل قد بدأ ، والعجلة تدور وتحديث البيانات قائم" ، داعيا أبناء الجاليات المصرية للاستعداد لحين تحديد موعد الانتخابات للمصريين بالخارج ، وضرورة معرفة كل فرد لمرشح دائرته حيث ستكون الانتخابات موسعة ، مؤكدا أنه بانتهاء الانتخابات البرلمانية تكون مصر قد أتمت الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق المصرية للانطلاق بشكل أسرع وبناء.
ويضم الوفد 15 جهة تمثل وزارات الدفاع ممثلة في التجنيد ، الخارجية في شؤون رعاية المصريين بالخارج ، والداخلية ممثلة في الجوازات والأحوال المدنية والأمن الوطني ، والتعليم العالي والتربية والتعليم والاستثمار ، والعدل إضافة إلى ممثل للأزهر وممثل للكنيسة.