رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 نصائح تجعلك لافتة للأنظار في الشتاء

جريدة الدستور

مع قدوم فصل الشتاء، لا بدّ من تغيير بعض التفاصيل في طلتك الجمالية للتماشي مع الموضة الرائجة. إليك 5 نصائح بسيطة كفيلة بإحداث فرق كبير لناحية طلتك اللافتة للأنظار.

مستحضر الإشراق لوجه نضر

أخلطي مقداراً ضئيلاً من مستحضر الإشراق مع القليل من كريم الأساس. وزعي هذا الخليط بالتساوي على كل الوجه الذي جرى ترطيبه قبلاً. سوف تلاحظين فرقاً كبيراً لناحية نضارة الوجه وإشراقه، بحيث تختفي كل ملامح التعب والتقدم في العمر. يمكنك أيضاً وضع لمسات من مستحضر الإشراق مباشرة على الوجنتين، والجفنين، قوسيّ الحاجبين قبل بسط كريم الأساس العادي. الهدف من ذلك التقاط المزيد من الضوء وجعل الطلة أكثر إشراقاً ونضارة.

جربي:

L'Oréal Paris Magic Skin Beautifier B.B. Cream
Lingerie de Peau BB Beauty Booster من Guerlain



النظرة الدخانية

يبقى الماكياج الدخاني الأجمل والأرقى للسهرات. باشري أولاً في بسط مستحضر الأساس على الجفنين، ثم حددي حافة الأهداب بقلم كحل أسود. أبسطي من ثم ظلالاً داكنة اللون على الجفن العلوي، وموّهي هذه الظلال بطرف الإصبع صعوداً نحو طرف الحاجب. لا تنسي أيضاً بسط القليل من هذه الظلال بمحاذاة الأهداب السفلية. وتبقى الماسكارا ضرورية لتغليف الأهداب.

جربي:

Instant Light Eye Perfecting Base من Clarins
5 Couleurs 046 Golden Reflections من Dior
Lash Lifter Gel Volume Mascara من Marc Jacobs



الجدائل المتشابكة

من قال إن الجديلة يجب أن تكون واحدة فقط وفي وسط الشعر؟ هل جرّبت تسريح شعرك في جدائل متعددة ومن ثم جمع تلك الجدائل المنفصلة ضمن جديلة واحدة؟ إنها فكرة مبتكرة وستلفت حتماً جميع الأنظار إليك.

ذيل الحصان المزدوج

لا داعي لأن يكون الشعر المربوط إلى الخلف على شكل ذيل حصان مملاً وعادياً. يمكنك إضافة الحيوية إلى تسريحتك عبر جعل ذيل الحصان مزدوجاً. باشري أولاً تمليس شعرك جيداً، ثم اربطي الخصلات الموجودة في أعلى الرأس على شكل نصف ذيل. أربطي بعدها بقية الخصلات على شكل ذيل ثانٍ عند مستوى الأذنين. ثبتي الجديلتين معاً وملّسي أطراف الشعر بواسطة مكواة التمليس.

الآيلاينر لنظرة ساحرة

قد يكون الآيلاينر المستحضر النجم هذا الموسم. لكن لا بد من رسم الخط بالشكل الصحيح، وجعله مقوّساً على طرف الحاجب لتفادي الجفن الهابط أو الضيق. باشري رسم نقطة بين الزاوية الخارجية للعين وطرف الحاجب. ارسمي من ثم خطاً بمحاذاة الأهداب، ومدّي هذا الخط وصولاً إلى النقطة المرسومة قبلاً. يمكنك تعديل سماكة الخط وفق ذوقك أو المناسبة. فالخط السميك مناسب لطلة الروك، فيما الخط الرفيع مناسب للطلة الراقية والرزينة. ولا تنسي ملء الفراغات في حاجبيك للحصول على طلة أنيقة متكاملة.

جربي:

YSL Eyeliner Effet Faux-Cils No 1
Gucci Eye Power Liquid Liner 010 Iconic Black