رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نبيل العربي ووزير حقوق الإنسان اليمني يبحثان تطورات الأوضاع الراهنة

نبيل العربي
نبيل العربي

أعلن عز الدين الأصبحي، وزير حقوق الإنسان اليمني، عن زيارة مرتقبة للأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي إلى اليمن الشهر المقبل على رأس وفد رفيع المستوى للقاء القيادة السياسية اليمنية، وكذلك القوى الأخرى في اليمن.
وقال الأصبحي - في تصريح له عقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي اليوم الأحد - "إن زيارة الأمين العام إلى صنعاء خلال الأسابيع المقبلة ستكون أحد أهم الرسائل الإيجابية بشأن اليمن، مشددًا على أهمية عودة اليمن ليقوم بدوره على الصعيد الإقليمي مدعومًا من الأشقاء والجامعة العربية بشكل خاص".
وأضاف "أن اللقاء مع الأمين العام للجامعة العربية كان جيدًا، وناقشنا فيه قضايا كثيرة بشأن الملف اليمني بشكل عام، حيث أكد الأمين العام دعم الجامعة العربية لمسيرة السلام وتعزيز الاستقرار في اليمن، كما دعا الأمين العام كافة الأطراف اليمنية إلى تحكيم العقل في أي حوار سياسي في هذا الشأن".
وأشار إلى أنه بحث أيضًا مع الأمين العام للجامعة التنسيق في القضايا الخاصة بحقوق الإنسان ومتابعة تنفيذ الميثاق العربي لحقوق الإنسان وتعزيز الآلية العربية في هذا الشأن، كما تناول اللقاء أهمية تطوير الآلية الإقليمية الخاصة بالميثاق العربي لحقوق الإنسان وتفعيلها على مستوى المنطقة العربية.
وردًا على سؤال حول استمرار الصراع في اليمن وما تقوم به جماعة الحوثيين من أعمال عنف، قال الوزير اليمني "اعتقد أننا ملزمون جميعًا وكل القوى السياسية في اليمن بتنفيذ ملزمات السلم والشراكة والحوار الوطني، كما أننا ندفع بقوة لأن يكون كل طرف وقع على هذا الاتفاق ملتزمًا به لأنه هو المخرج الحقيقي لليمن، مؤكدًا أن الكل مقتنع تمامًا بأنه لا مخرج لليمن إلا بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بحوار جاد وشفاف، لافتًا إلى أن المسئولية لتنفيذ ذلك هي مسئولية الجميع في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها اليمن".