رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

Boyhood وBirdman .. أفلام تركت بصمة في 2014

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتحفتنا السينما الهوليودية في عام 2014، بمجموعة من الأفلام المذهلة من حيث الفكرة، البناء الدرامي والسيناريو.
وحصرنا لكم أكثر 10 أفلام نجحوا في إثارة جدلا مجتمعيا في 2014 ونالوا إعجاب الجماهير حول العالم.
Boyhood: تحفة ريتشارد لينكالتر حول حياة عائلة في تكساس، والذي تم تصويره على مدار 12 عاما، بذات فريق العمل، والذي يدعو لتقدير كل لحظة نعيشها في حياتنا، ويؤكد أن تلك المواقف البسيطة التي ربما لا نهتم لها ونعملها قد تحمل تأثيرها وتغييرا كبيرا لحياتنا.
Birdman: فيلم أليخاندرو غونزيلاس أناريتو، والذي يدور حول ممثل يسع لاستعاده مجده القديم من خلال إخراج مسحرية برودواي، وفي خلال عمله يسعى للتغلب على غروره ومشاكله العائلية.
Nightcrawler :هو فيلم من إخراج دان جيلروي، عن الإعلام الأمريكي وترسيخه لفكرة العنف وكون بعضه لا يحمل أي دوافع أخلاقية أو هدف سامي فيما يقدمه، من خلال رصد حياة رجل امتهن تصوير مسارح الجريمة وحملات الشرطة للقبض على المجرمين، وعرض الفيديوهات في القنوات التلفزيونية.
Snowpiercer: يدور حول فشل البشر في مواجهة الاحتباس الحراري من خلال تجربة علمية أسفرلت عن مقتل الكثيرين، فيضطر الناجون للعيش على متن قطار متحرك يدعى محطم الثلج، فتعيش الطبقات العليا في المقدمة في حين من لا يمتلكون يتكدسون في مؤخرة القطار، وهو من إخراج بون جون هو.
Gone Girl: وهو مستوحى من كتاب جيليان فلين، وأبدع فيه دايفيد فينشر، في تصوير حياة زوجية تنهار، ومحاولة زوجة للانتقام من زوجها من خلال تلفيق تهمة قتله لها.
Wild: فيلم مبدع لريس وزيذرسبون ومن غخراج جون مارك فالي، ويدور حول فتاة فقدت أمها فتسعى لاستجماع شتت نفسها من خلال رحلة لأكثر المناطقة برية على سواحل المحيط الهادي، حيث تكتشف وتكتسب العديد من الخبرات الحياتية.
The Imitation Game: والذي يدور حول أحد أبطال الحرب العالمية آلن تورينغ (كمبرباتش) والذي ساعد على فك العديد من رموز وشفرات العدو النازي، إلا إنه عوقب في النهاية بسبب شذوذه، وهو من إخراج مورتن تيلم.
The Lego Movie: فيلم كريس ميلر الأنيميشين الرائع، والذي يدور حول لعبة ليغو تسعى للإنقاذ العالم من شر يهدده.
The Theory of Everything: والذي يدور حول قصة الحب التي جمعت بين وهو عالم الفيزياء الفلكية ستيفن هوكينج، وزميلته جين وايلد، والتضحية والاحترام، وهو من إخراج جيمس مارش.
The Babadook: هو فيلم رعب حول شبح يخرج من كتاب قصص أطفال، ومن إخراج جنيفر كينت.