رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تسليم الأباتشي وعودة السفير الأمريكي..

قناة إسرائيلية: مصر حققت إنجازين عسكري وسياسي في آن واحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت القناة السابعة الإسرائيلية "شيفا"، أن مصر حققت إنجازين على المستوى السياسي والعسكري، بعد أن تلقت 10 طائرات هليكوبتر هجومية من طراز "أباتشي" وعودة السفير الأمريكي للأراضي المصرية "ستيفن بيكروفت"، فضلًا عن إعادة العلاقات مع قطر بعد فترة طويلة من النزاعات والخلافات بسبب حكم الإخوان وتدعيمها لهم.
وأضافت القناة الإسرائيلية، أن وصول السفير الأمريكي الجديد إلى مصر يوم الخميس الماضي؛ ليتسلم مهام منصبه في القاهرة - بعد أن ظل منصب السفير الأمريكي لدى مصر شاغرًا لأكثر من عام، يعد إشارة إلى تحسن العلاقات بين القاهرة وواشنطن.
وفي سياق متصل، وصفت "شيفا" إعادة العلاقات مع قطر الدولة الداعمة لحركة الإخوان وللرئيس المعزول " محمد مرسي" بإنجاز عظيم، وذلك بعد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المبعوث القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، يوم السبت كجزء من جهود المصالحة التي تدعمها المملكة العربية السعودية.
وكانت السعودية أكدت دعمها وحرصها على فتح صفحة جديدة بين البلدين – مصر وقطر- لتعزيز التكامل والتعاون بين البلدين لتحقيق المصالح العليا للدول العربية والإسلامية، وهو الأمر الذي قابلته مصر بترحاب شديد، ساعية لبدء صفحة جديدة في العلاقات الثنائية مع قطر.