رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعقيبًا على تقريرها المغلوط..

بالفيديو.. أسامة كمال لمراسل رويترز: غير القهوة اللي بتقعد عليها

الإعلامى أسامة كمال
الإعلامى أسامة كمال

انتقد الإعلامى أسامة كمال مراسل وكالة الأنباء البريطانية وكالة "رويترز" بعد نشرها توقعاتها للسياسة فى العالم لعام 2015 والذى شمل مصر، موجها رسالة إلى المراسل قائلا "غير القهوة اللي بتقعد عليها من سنة 2011 وانزل شوف المصريين عايزين إيه علشان رؤيتك تكون مضبوطة".
وقال كمال خلال تقديم برنامجه "القاهرة 360" على فضائية "القاهرة والناس": "إن رويترز أشارت في تقريرها إلى أن الرئيس السيسى يمتلك سلطة كاملة تدفعه لتحقيق النتائج، خاصة أن لديه دعم مالى على المدى المتوسط من السعودية والإمارات".
وأضاف أن رويترز زعمت فى تقريرها أن الجيش سيتولى دور ريادي فى الاقتصاد تمكنه من توسيع نفوذه، مرجحة انتعاش قطاع السياحة ولكنه لن يتمكن من توفير ملايين الوظائف للشباب الذين ضاق بهم وادى النيل.
وتابع "أن رويترز زعمت أيضًا أن الرئيس السيسى متشدد وهو ما سيبعد عنه اللبيراليين والطبقة المتوسطة فى المدن،مما سيتسبب في زيادة تمرد، الإسلاميين ويقلل من قدرة أفراد الأمن على السيطرة على سيناء"، - بحسب زعم رويترز -، مؤكدا أن الطبقة المتوسطة هى التي تطالب الرئيس السيسي بالتشدد أكثر مع الإسلاميين.
وأضاف: أن تقرير رويترز تضمن الإشارة إلى داعش أنها استطاعت أن توحد القوى السنية ودول التحالف ضدها، وأدعى أنها ستتمكن من فتح جبهات جديدة لها فى ليبيا واليمن وسيناء، كما نوه التقرير أيضا إلى إمكانية تغيير في قواعد اللعبة الإقليمية لصالح إيران.
الفيديو..