رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفيرنا بالصين: توقيع 10 اتفاقيات بين مصر وبكين خلال زيارة السيسي

 السفير مجدى عامر
السفير مجدى عامر سفير مصر في بكين

قال السفير مجدى عامر سفير مصر في بكين، إن هناك 10 اتفاقيات سيتم توقيعها بين البلدين- خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بكين- أبرزها، اتفاقية المشاركة الاستراتيجية الشاملة، وهى التي سترفع مستوى العلاقات بين الدولتين لمستوى رفيع.

وأضاف عامر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "غرفة الأخبار" على فضائية "سى بى سى اكسترا" إلى أنه جارى التحضير للزيارة لتوقيع عدد من الاتفاقيات التي تركز على الجانب الاقتصادي والاستثماري فضلا عن اتفاقيات فى المجالات السياسية والثقافية.

وأكد أن العلاقات المصرية الصينية، ستشهد تطورا خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن اتفاقية الاستراتيجية الشاملة ستكون بمثابة المظلة التي سيندرج تحتها التعاون في جميع المجالات وأهمها زيادة الصادرات المصرية إلى الصين.

وأوضح أن هناك حاجة لبذل المزيد من الجهد لزيادة التعاون والتبادل التجاري بين البلدين، مشيرا إلى أن الصين أبدت استعدادها للمشاركة في المشروعات الكبيرة في مصر مثل مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأشار سفيرنا بالصين إلى وصول كل من وزراء الكهرباء والنقل والتجارة والصناعة والتعاون الدولي إلى بكين للتحضير لزيارة السيسي، موضحًا أن زيارته ستشمل لقائه برئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء ورئيس البرلمان الصيني.