رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صبحي: الانتهاء من تطوير 3500 منطقة عشوائية بداية 2016

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

أكد الفنان محمد صبحي، أن المرحلة الأولى من مشروع تطوير العشوائيات "معا" انتهت من تطوير ألف و100 وحدة سكنية كمرحلة أولي، إضافة إلى العمل على إنشاء مدرسة ومستشفى وسوق تجاري وسوق حرفي، لتكون مدينة متكاملة.
وأوضح صبحي ـ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج"مساء جديد" المذاع علي فضائية" التحرير"، أنه سيتم الانتهاء من هذا المشروع بداية عام 2016، حيث سيتم نقل الأسر من المناطق العشوائية البالغ عددها 5300 منطقة.
وأضاف أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، حضر مع عدد من الوزراء المعنيين بهذا الشأن لتفقد المرحلة الأولي والتخطيط للمرحلة الثانية والتي من ضمن مراحلها بناء مستشفي تحتوي على 180 سريرا وغرفة عمليات واستقبال ، بجانب إنشاء سوق تجاري ومسرح اجتماعي وعدد 3 أدوار لسينما.
وأشار إلي أن المشروع تكلف 480 مليون جنيه، قائم على تبرعات المواطنين، مع شراكة الحكومة للمشروع وتوفير الخدمات للمدينة، وتوفير عمليات التشجير والخدمات السكنية، لتوفير حياة كريمة للأسر، وشراكة المحافظة أيضًا بتوفير الأراضي اللازمة لإقامته.
وكان الفنان محمد صبحي قد استعرض اليوم، المرحلة الأولى من مشروع القضاء على العشوائيات، على المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، ووزير التنمية المحلية.