رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفتي لبنان يتوجه للمملكة العربية السعودية

مفتي لبنان الشيخ
مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان

غادر مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، بيروت، مساء اليوم السبت، متوجهًا إلى المملكة العربية السعودية، في إطار زيارة رسمية تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، تلبية لدعوة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، يرافقه في الزيارة وفد من المفتين والمستشارين وعدد من الشخصيات.
وكان في وداعه في المطار وزير البيئة محمد المشنوق، ممثلا لرئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، والقائم بالأعمال السعودي عبد الله زهراني ممثلا للسفارة السعودية.
وكان السفير السعودي على عوض العسيري قد غادر بيروت، مساء أمس الجمعة، متوجهًا إلى المملكة لمواكبة زيارة دريان إلى هناك.
وأشاد دريان - في تصريح صحفي قبيل سفره - بدور السعودية وخادم الحرمين الشريفين، في دعم لبنان في مختلف المجالات، كما بارك الحوار الذي ستشهده الساحة اللبنانية بين "تيار المستقبل" و"حزب الله"، معتبرًا أن "مثل هذا الحوار سيؤدي إلى حوارات أخرى إسلامية إسلامية وإسلامية مسيحية ومسيحية مسيحية، تنعكس إيجابًا على الوضع العام"، مشددًا على وجوب دعم الحوار بين "تيار المستقبل" و"حزب الله"، وذلك من أجل "التخفيف من التشنجات في البلد".
وردًا على سؤال حول جهود الجيش اللبناني لمواجهة الإرهاب في لبنان، أجاب: "إننا في دار الفتوى قبل الإفتاء وبعد الإفتاء كنا ولا نزال ندعم المؤسسة العسكرية المتمثلة بالجيش وسائر القوى الأمنية التي تواجه الإرهاب بكل عزم وإصرار في هذا البلد".
وعن عمل حكومة تمام سلام، قال: "هذه الحكومة اليوم تدير البلد في ظل فراغ رئاسي، والرئيس سلام يتقن إدارة الأمور مع حكومته التي تمارس صلاحيات رئيس الجمهورية، ونحن نرى كيف أنه يؤدي هذا الدور بإتقان وحسن تدبير، ونلاحظ هذا الاهتمام والجهد والمثابرة من قبل الرئيس سلام على حسن إدارة الأمور في البلد".