رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القنصل الأمريكي بالإسكندرية يحضر ورشة عمل منظمات المجتمع المدني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حضر ؤستيفن فيكن ورشة عمل "منظمات المجتمع المدني"، التي شارك فيها عدد من الهيئات ذات الطابع العالمي والإقليمي والمحلي.
وثمن المشاركون في الورشة دور الجمعيات الأهلية وضرورة وتكاتفها مع الحكومات لإيجاد الحلول للمشكلات المختلفة التي تواجه الدول.
وأكد المشاركون في الورشة - التي أقيمت بمركز الجزرية الثقافي بالإسكندرية - أن تطوع الشباب للعمل في منظمات المجتمع المدني يعزز من شعورهم بالولاء للوطن، كما يساعدهم على تكوين دائرة واسعة من العلاقات.
وقال المشاركون في الورشة، إن هناك 1.2 بليون شابًا على مستوى العالم يعملون كمتطوعين في برامج الأمم المتحدة التي تهدف إلى خدمة المجتمع.
وأشار المشاركون في الورشة التي تأتي ضمن البرنامج الثقافي للقنصلية الأمريكية بالإسكندرية إلى الدور الذي تلعبه منظمة الأمم المتحدة في علاج قضايا التعليم وحماية حقوق المرأة والطفل ومواجهة الأمراض وتوفير الرعاية الصحية.
وشارك بالورشة سبعة من منظمات المجتمع المدني هي أندية الروتاري بالإسكندرية وكشافة وادي النيل وتجمع مواطني ومواطنات المتوسط والمتحدثين عنها.
وقدم المشاركون شرحًا عن عدد من المشروعات التي تخدم المجتمع منها احتفالات يوم اليتيم وفعاليات شهر رمضان التي تشمل إفطار صائم وإعداد "شنط رمضان".
ولفت المتحدث عن كشافة وادي النيل إلي مشروع جديد يسمي " كريسمس تري بروجيكت" الذي يهدف إلى توفير ما يلزم للمحتاجين مثل إجراء عمليات جراحية لغير القادرين وعلاج السرطان وتوفير مكتب بريد لإحدى قرى الصعيد وغيرها من الأنشطة التي تهدف إلى خدمة المحتاجين.
حضر الورشة عدد من الجمهور وخاصة الشباب والراغبين في العمل بمجال خدمة المجتمع.