رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"بسكو مصر" حائرة بين "أبراج الإماراتية" و"كبلوج الأمريكية"

 بسكو مصر
بسكو مصر

مازال الصراع دائر بين شركة كيللوج الأمريكية وأبراج الإماراتية للاستحواذ على أسهم بسكو مصر، وذلك بعد أن عدلت شركة كيللوج الأمريكية عرضها لشراء أسهم بسكو مصر للمرة الثانية، ورفعت السعر إلى 86.36 جنيه للسهم الواحد بزيادة 2.008% تقريبًا عن آخر سعر عرض شراء مقدم من أبراج الإماراتية وهو 84.66 جنيه للسهم.
وكان شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية قد أكد أن مد مهلة العرض للطرفين لمصلحة المساهمين كى تتاح فرصة للمتنافس الآخر بالنظر فى التقدم بتعديل لسعر العرض من عدمه.
كما أضاف أن اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال تجيز لمقدم العرض، بعد الحصول على عدم مانعة الهيئة، تعديل شروط إعلان عرض الشراء وذلك قبل خمسة أيام على تاريخ انتهاء فترة سريان العرض الأصلى، على أن يتبع فى ذلك الإجراءات المقررة لإعلان العرض الأصلى، ويشترط لقبول التعديل أن يكون التعديل لصالح مالكى الأوراق المالية المستهدفة بعرض الشراء. ويشترط لقبول إيداع مشروع العرض المنافس أن يكون سعر عرض الشراء نقدياً، وألا تقل الزيادة عن 2% من سعر عرض الشراء الأصلى أو المنافس السابق بحسب الأحوال.
يذكر أن الشركة المصرية للأغذية بسكو مصر مقيدة بالبورصة منذ عام 1997، وكانت الشركة القابضة للصناعات الغذائية قد تخارجت منها على عدة مراحل فى عام 1997 ثم 2005، كما قام اتحاد العاملين المساهمين ببيع حصته بالبورصة.