رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برنامج تدريبي مكثف لأخصائيي زراعة المحاصيل بالمنوفية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قامت الإدارة الزراعية للإرشاد الزراعى بمحافظة المنوفية، بتنفيذ برنامج تدريبي لأخصائيين محاصيل الكتان وبنجر السكر والمحاصيل الزيتية والبقولية والتكثيف والبستانية، بقاعة الإرشاد الزراعى بالمديرية.

تم تدريب أخصائيي المحاصيل بالمراكز وعدد من مرشدي القرى على أهم العمليات الزراعية وجميع المحاصيل الشتوية وجميع التوصيات الفنية لكل محصول، وذلك لدفع الزراع وحثهم على تنفيذ كافة التوصيات الفنية الخاصة بكل محصول ونشر أساليب الزراعة الحديثة للوصول بالإنتاجية إلى حدودها القصوى والحصول على أكبر عائد للمزارعين.

وفى سياق متصل.. عقدت ندوة تثقيفية تحت عنوان (التوعية البيئية للمرأة للمحافظة على الصحة العامة) بقاعة التدريب بمديرية الزراعة بالمنوفية، حاضر فى الندوة أستاذ دكتور وجيه قدرى محمد، الأستاذ بمركز البحوث الزراعية.

وأكد الدكتور أحمد شيرين فوزى، محافظ المنوفية، أن المورد البشري هو بالدرجة الأولى طاقة ذهنية وقدرة فكرية ومصدر للمعلومات والاقتراحات والابتكارات، وعنصر فاعل وقادر على المشاركة الإيجابية بالفكر والرأي وكما نعلم أن الإنسان هو محـور العملية الإنتاجية، ولهذا وجب تطوير قدراته، ومعارفه بما يتماشى مع التغيرات المستحدثة على الساحة.

كما أكد أن زيادة الإنتاج والوصول إلى السبق وتحقيق الميزة التنافسية فى السوق لا يمكن أن تتحقق عن طريق استخدام الآلات فحسب، ولكن عن طريق ترشيد الطاقات الإنتاجية بشقيها المادي والبشري.