رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد شركات التدريب يدرس التعاون مع شركة "أيادي" الحكومية الأحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعقد مجلس إدارة اتحاد الشراكات التدريب برئاسة المهندس محمد فكري عبد الشافي، اجتماعًا غدًا الأحد؛ لمناقشة خطة عمل الاتحاد خلال العام الجديد وآليات التنسيق بين الشراكات القطاعية المختلفة ووضع نظام عمل محدد في التعامل ما بين الشراكات والجهات الدولية والمحلية.
وقال محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعات الملابس الجاهزة وعضو اتحاد الشراكات، إن الاتحاد يسعى لوضع إستراتيجية لتطوير قطاع التدريب وزيادة عدد المتدربين إلى جانب رفع كفاءه العاملين في القطاع الصناعي من خلال حزمة من البرامج التدريبية المعتمدة.
وأضاف عبد السلام، أنه سيتم أيضًا مناقشة آليات تطوير مناهج التعليم الفني وربط مخرجاته باحتياجات الصناعة الفعلية، موضحًا أن أهم المشكلات التي تواجه الشركات في ضخ استثمارات جديدة هو نقص العمالة الفنية الماهرة وهو ما يضع التدريب الصناعي على رأس أولويات الحكومة لتحقيق النهضة الاقتصادية وتوفير فرص عمل للشباب.
ومن المقرر أن يستعرض الاجتماع التقارير المقدمة من الشراكات الصناعية المختلفة بإنجازاتها خلال عام 2014 والمستهدف خلال العام الجديد.
وقال مشير على إسماعيل، المدير التنفيذي لشراكة الملابس الجاهزة، إن الاتحاد سيبحث خلال اجتماعه التواصل مع شركة "أيادي" التي أطلقتها الحكومة، مؤخرًا بالتعاون مع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب.
وأضاف أن الشراكات لديها قدرات وخبرات فنية ومالية لتوفير التدريب الملائم والمطلوب.
وكان الاتحاد الأوروبي قد وقع اتفاقية مع الحكومة المصرية لتمويل برنامجًا لإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني بقيمة 66 مليون يورو مناصفة بين الاتحاد والحكومة خلال المرحلة الأولى.
وبناءً عليه تم إنشاء 12 شراكة بالتعاون مع القطاع الخاص منها 8 شراكات في الصناعة و4 في قطاعات التشيد والسياحة.
وأصدر منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات والصغيرة والمتوسطة، قرارًا في مايو الماضي، بتشكيل لجنة لاتحاد الشراكات برئاسة محمد فكري عبد الشافي، للتنسيق عملهم ورفع تقارير دورية شهرية إلى وزير الصناعة لنتائج أعمالها.