رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقيب الأئمة : "عبد العزيز النجار إخواني ويصطاد فى الماء العكر"

بدء محاكمة المعزول
بدء محاكمة المعزول و130 قياديًا إخوانيًا في الهروب الكبير

اتهم الشيخ محمد البسطويسى نقيب الأئمة والدعاة، الشيخ عبد العزيز النجار مدير الدعوة بمجمع البحوث الاسلامية بانتمائه إلى جماعة الإخوان، بعد تصريحاته واعتراضه على تناول موضوع المرأة فى خطبة الجمعة أمس.
وقال البسطويسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور": "مدير الدعوة بمجمع البحوث الاسلامية يصطاد فى الماء العكر بكلامه حول خطبة الجمعة أمس بشأن المرأة".
وأضاف "لا أفهم مهاجمة مدير الدعوة بمجمع البحوث الإسلامية لخطبة الجمعة حول المراة"، مشيرا إلى أن لديه كتاب يضم العشرات من أسماء قيادات الأزهر الاخوانية.
وطالب نقيب الأئمة والدعاة الأزهر بإصدار بيان واضح للرد على مدير الدعوة بمجمع البحوث الاسلامية بشأن خطبة الجمعة، قائلا "كفانا ايدى مرتعشة بل يجب تطهير الأزهر من الشيخ عبد العزيز النجار وأمثاله".
من جانبه قال الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف أن الوزارة تطرح خريطة خطب الجمعة كل شهر للنقاش بين العلماء حتى تتناسب مع طبيعة الظروف المحيطة.
وأكد عبادة أن تناول موضوع دور المرأة فى خطبة الجمعة جاء لأهميته، لافتا الى أن التيارات الاسلامية تتعامل مع المرأة وكانها متاع رغم دورها التاريخي فى بناء المجمعات الغسلامية.
كان الشيخ عبد العزيز النجار مدير الدعوة بمجمع البحوث الاسلامي، قد رفض تناول خطبة الجمعة أمس لدور المرأة ومشاركتها فى الحضارة الاسلامية، مفضلا الحديث عن كيفية مواجهة الفكر المتشدد ومحاربة الإرهاب فى ظل الحرب التى تخوضها مصر على الإرهاب.