رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موقع إسرائيلي: "حماس" رفضت اقتراح الرياض بدعم "السيسي" وأعلنت ولاءها لطهران

جريدة الدستور

أكدت مصادر عسكرية وإستخباراتية تابعة لموقع "ديبكا" الإسرائيلي أن عملية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه الأراضي الإسرائيلي لن تكون عرضية بل إنها ستكون بشكل مستمر تجاه المستوطنات القريبة من غزة وجنوب إسرائيل وذلك بعد ان أبدت حركة "حماس" رأيها حول الاقتراح المقدم من قبل المملكة العربية السعودية والذي اقترحت بموجبه الرياض استعدادها لتمويل جميع النفقات السنوية بما فيها التمويل العسكري للحركة وإعادة إعمار غزة، إذا وافقت على الدعم الغير مشروط للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وبمعنى أخر قطع العلاقات مع جماعة الإخوان المسلمين "الإرهابية" وذلك حسبما ذكر الموقع.
بالإضافة إلى قطع حماس لعلاقاتها السياسية والعسكرية والمالية مع طهران، وإلغاء الزيارة التي من المفترض أن يقوم بها خالد مشعل إلى طهران خلال الأيام القادمة ويعلن المصالحة مع إيران وبشار الأسد.
وأوضحت المصادر أن حماس ردت على الرياض بالرفض وذلك بعد العرض العسكري الذي أقامته حماس خلال الاحتفال السنوي الـ 27 لها وبحضور 2000 مقاتل من كتائب القسام، موضحة أن العرض تم بالتنسيق مع طهران والدليل على ذلك تناول وسائل الإعلام الإيرانية لعرض حماس العسكري لأول مرة من خلال بث حي له على قنواتها التليفزيونية.
وقالت إن وفد حماس اتفق مع طهران على البدء في إطلاق الصواريخ من غزة تجاه إسرائيل بشكل تدريجي، خلال الزيارة التي قام بها عدد من المسئولين التابعين لحركة حماس إلى طهران بالأيام الماضية للتنسيق لزيارة خالد مشعل وبحث مسألة المصالحة مع إيران وبشار الأسد.
يذكر أن وسائل الإعلام الإسرائيلية اتهمت حماس صباح الجمعة بإطلاق صاروخ من قطاع غزة تجاه إحدى الأراضي الزراعية بمستوطنة إقليم أشكول بالأراضي المحتلة، وذكرت تصريحات المستوطنين بمنطقة بئر سبع يوم الخميس التي أوضحت أنهم سمعوا دوي عدد من الانفجارات بالمنطقة.