رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هيكل : "الفلول" وأصحاب المصالح العائق الأكبر لمسيرة السيسي

هيكل : "الفلول" وأصحاب المصالح العائق الأكبر لمسيرة "السيسي"

الكاتب الصحفي محمد
الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل

قال الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يواجه لوبي يمنع تحقيق أهدافه، لكنه يواجه الـ"فلول" وهم بقايا القوى التي كانت موجودة في السابق، مشيرا إلى أن الإخوان وكل أصحاب المصالح التي يوافقها استمرار النظام القديم تعتبر عائق لمسيرته.
وأضاف هيكل، خلال حواره ببرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية "لميس الحديدي"علي فضائية "سي بي سي"، أن الرئيس السيسي لابد أن يعمل بطريقة "يالا" وهي وجبة إسبانية قائمة على بقايا الأكلات الصالحة، حيث أن هناك بقايا صالحة وأخرى عفنة في استخراج العناصر التي تصلح من النظام القديم.
وأوضح، أن هناك جهات كثيرة لا ترضيها قوة مصر، فالقوى الخارجية لا تريد نجاح مصر، مشيرًا إلى أن الأمريكان كان لديهم مخطط افشل بإزاحة الإخوان وهو مخطط أكبر بكثير جدا من مصر، حيث أن الدول الكبرى لديها مشروعات حتى وأن تغيرت الأمور لن تتخلى عنها فالمشروعات تستمر كإستراتجيات وإذا تلقت صدمة تمتصها ثم تواصل اليوم.
وواصل هيكل، أن الأمريكان يقبلون الرئيس السيسي على مضض رغم أنه معارض لمشروعهم فهم يقبلوه كأمر واقع ورغم وجود التيارات الإرهابية في المنطقة وما حدث في باكستان قد يجعلهم يعيدوا النظر لكن هناك قوى أخرى موجودة في الداخل تحاول احتلال مساحات وتتصور أنها ممكنة .