رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السياحة ترحب باستئناف العمل فى السفارة البريطانية فى القاهرة

جريدة الدستور

أشاد وزير السياحة هشام زعزوع بالقرارات التى اتخذتها السفارة البريطانية فى القاهرة ، حيث قامت السفارة باستئناف كامل خدماتها العامة فى القاهرة اليوم . هذا و قد جاء ذلك بعد حَلّ جميع المسائل الأمنيّة المتعلِّقة بمبنى السفارة بالتعاون مع الحكومة المصريّة.

و أعرب زعزوع عن سعادته و ترحيبه بهذه القرارات ، واصفا إياها بالقرارات الصائبة ، حيث تصب فى مصلحة القطاع السياحى بوجه خاص و الوطن بوجهه عام، مشيرا إلى الجهود الفعالة التى تقوم بها وزارة الخارجية المصرية فى هذا الملف الهام.

كما صرح فيليب هاموند وزير الخارجيّة البريطانى "أنّه من دواعى سرورى أن السفارة البريطانيّة فى القاهرة استأنفت خدماتها العامة بالكامل اليوم. وأُعرِب عن امتنانى للتعاون الوثيق من قِبَل الحكومة المصرية الذى جعل هذا الأمر ممكنا".

وأكد وزير الخارجيّة البريطانى فيليب هاموند أن مصر و بريطانيا تتمتعان بروابط قوية بين الشعبين إضافة إلى العلاقات التجارية الحيوية والتعاون الوثيق فى عدد من المجالات ، علاوة على التعاون السياحى بين البلدين ، حيث يتوجه الآلاف من السياح البريطانيين كل سنة إلى مصر فى عيد الميلاد للاستمتاع بشمس مصر و طبيعتها الساحرة.

كما أعرب جون كاسن السفير البريطانى لدى مصر عن سعادته و تقديره لهذا الخبر الذى جاء بفضل التعاون الحيوى الذى قدمته الحكومة المصرية ، و تابع كاسن " أن بريطانيا مُنفتِحة تمامًا على مصر. وفى الأيام القادمة سوف نقوم بالاستثمار فى التعليم المصرى من خلال الصندوق الجديد نيوتن-مشرَّفة الذى تبلغ قيمتُه 20 مليون جنيه استرلينى (أكثر من 200 مليون جنيه مصرى)، ونقوم باستقبال آلاف السيّاح خلال عطلة عيد الميلاد، والإعداد لاستقبال وفد تجارى فى شهر يناير لخلق فُرص عمل مصريّة باستثمار بريطانى".

واختتم السفير كاسن تصريحاته قائلا "إن الالتزام البريطانى بنجاح مصر عميق وقوى كما كان دائما".