رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سامسونج تجمد أجور مدرائها التنفيذيين في 2015

مجموعة سامسونج الكورية
مجموعة سامسونج الكورية الجنوبية

قررت مجموعة سامسونج الكورية الجنوبية اليوم تجميد الرواتب لمدرائها التنفيذيين في العام المقبل.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن هذه الخطوة " تعكس المحاولات لتعويض انخفاض العائدات من الشركات الرئيسة"، مشيرة إلى أن رواتب نحو ألفي مدير تنفيذي في المجموعة، بما في ذلك شركة سامسونج للإلكترونيات سيتم تثبيتها في عام 2015، إلا أن أجور الحوافز ستتم مواصلة دفعها اعتمادا على أداء إيرادات كل قسم.

ونقلت (يونهاب) عن مسئول في المجموعة قوله "إن تجميد الرواتب يهدف إلى حث التنفيذيين على اتخاذ زمام المبادرة في التغلب على الظروف الصعبة".

وجاءت هذه الخطوة التقشفية على خلفية تسجيل الشركة الرئيسية للمجموعة سامسونج للإلكترونيات لخسائر ربع سنوية على التوالي وسط التوسع الكبير للشركات المنافسة الصينية لحصصها في سوق الهواتف الذكية.

وكانت (سامسونج للإلكترونيات)، التي تعتبر أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، قد شهدت تراجعا في حصتها في السوق بنسبة 7.7 نقطة مئوية على أساس سنوي في السوق العالمية، وفقا لما للبيانات المجمعة من قبل شركة (كارتنر) في وقت سابق.

في المقابل، فإن العلامات التجارية الصينية الرئيسية وسعت من وجودها بالسوق العالمي حيث بلغت حصص هواي واكس ياموي ولينوفو ما يصل إلى 15.5 % من حصة السوق في الربع الثالث، بزيادة 4.1 نقطة مئوية على أساس سنوي.

واتخذت (سامسونج للإلكترونيات) تدابير لتوفير التكاليف الأخرى هذا العام، بما في ذلك قرار سفر المديرين التنفيذيين في الدرجة الاقتصادية على الرحلات الجوية التي تستغرق أقل من 10 ساعات، وتشجيع الموظفين على الحصول على إجازات بدلا من حصولهم على أجور في مقابلها، ونقل بعض الموظفين في أقسام التمويل، والموارد البشرية والعلاقات العامة إلى إدارة المبيعات، ومكاتب أخرى.