رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل ثلاثة من كبار قادة تنظيم داعش في العراق

داعش
داعش

أعلن مسئولون عسكريون، عن مقتل نائب زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وأحد كبار القادة العسكريين، وواحد من قادة الصفوف الوسطى بالتنظيم خلال الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الأمريكية، ودول التحالف الدولي شمال العراق الأسبوع الماضي.
وذكر أحد المسئولين الأمريكيين - الذي رفض الكشف عن هويته - أن عناصر تنظيم داعش الذين قتلوا هم الحاج معتز وهو نائب أبو بكر البغدادي ، وعبد الباسط أحد القادة العسكريين بالتنظيم ، والثالث يدعى رضوان طالب.
وكان جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قد أكد امس مقتل عدد من كبار قادة تنظيم داعش في العراق وبعض قادة الصفوف الوسطى خلال الغارات التي شنتها طائرات التحالف الدولي ضد داعش منذ منتصف شهر نوفمبر الماضي.
وقد رفض كيربي الكشف عن هوية هؤلاء الذين استهدفتهم الغارات الجوية في العراق ، غير أنه أشار الى أن نجاح تلك الغارات يحد من قدرة تنظيم داعش على شن عمليات ضد القوات الأمنية العراقية.
ومن ناحية أخرى، وقع وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل أمرا أمس الأول الأربعاء ببدء تحرك أول مجموعة من العسكريين الأمريكيين الى العراق خلال الأسبوعين القادمين وذلك في اطار قرار الإدارة الأمريكية الأخير بنشر 1500 من القوات الأمريكية في العراق للقيام بتدريب القوات العراقية وتقديم المشورة العسكرية لهم.