رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شيرين: قناة الجزيزة تسب مصر بطريقة مفزعة

الفنانة شيرين
الفنانة شيرين

أكدت الفنانة شيرين أنها تعمل فى "صندوق تحيا مصر"، وتذهب للمحافظات، لأنها أحبت هذه الفكرة، مشيرة إلى أنها تريد خدمة وطنها عن طريق فنها.
وأوضحت، فى حوارها ببرنامج "إنت حر"، الذى يقدمه السيناريست مدحت العدل، عبر فضائية "سى بى سى تو"، أنها رئيس لجنة تحكيم بمهرجان فى الصعيد لذوى الاحتياجات الخاصة منذ 10 سنوات ، لافتة الى أن الفكرة بدأت من الفنان طارق دسوقى، الذى أوضح لها أن هناك مهرجانًا وطالبها بالذهاب معه، وبالفعل ذهبت ولم تجد هذا حلاً
وأشارت إلى أن الحلول بالنسبة لها هو الذهاب كل سنة وعمل تبرعات لهم، خاصة أن هناك قرى ونجوعًا بالصعيد لديهم أطفال ذوى احتياجات خاصة مثل الذين بدبى فى الإمارات مثلاً، ولا يوجد بينهم فروق، قائلة: "قضيتى تكمن فى أى إنسان مريض، وأصدقائى أطباء معروفين، ولو وجدت مريضًا سأخذه ليتم معالجته عندهم".
وأضافت الفنانة شيرين: "كنا فى مؤتمر عن مرض الإيدز، وتحدثت عن أنه لو وجدنا مريضًا به فى الأسرة فكيف نتعامل معه، وسألت أحد المسئولين بالوزارة، دور الوزارة لمريض الإيدز ما هو؟ فقال نصرف له أموالاً، فقلت له لا توفر له أموالاً فقط، بل رعاية لأن الأم الحاملة للمرض يجب أن تولد قيصرى، ويأخذ الطفل حقنًا كثيرة، معلقة: كنت أريد نشر هذا الوعى، لأنى لدى اقتناع أن الفنان يمكن له بسهولة نشر الوعى لأن له معجبين ومريدين".
وأكدت: "من بعد العصر السابق المؤسف الخاص بالإخوان المسلمين، يجب أن نتحرر قليلاً، لأن هناك قنوات تهجم علينا، وتبث أكاذيب بدون حقائق، بصور فوتوشوب، وللأسف كنت أعرض مسرحية فى بلد عربى، ونزلت فى فندق شهير، وقضيت أسوأ رمضان فى حياتى، لأن لديه عدد من القنوات، ولا أجد الباقى، فسألت عن الأمر، فقال لى لدينا 62 قناة فقط، فأنا لا أحب أن يقوم أحد بحشر شىء فى رأسى بدون قناعة منى".
ولفتت إلى أن قناة الجزيزة تسب مصر بطريقة مفزعة، وأنا أنادى بالانتماء والوطنية وتراب الدولة، ولا يجب وجود هذه القنوات لأن هذا يقوم بعمل تشتيت، ونحن نقاوم حتى الآن، ولكننا نذهب فى اتجاه غير لطيف، لأن هناك خلافًا واستقطابًا طوال الوقت".