رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجامعة العربية تهنئ عمر شارماركي بتعيينه رئيسا جديدا للحكومة الصومالية

جريدة الدستور

هنأت جامعة الدول العربية اليوم، الخميس، عمر عبد الرشيد شارماركي بمناسبة تعيينه رئيسا جديدا للحكومة الصومالية.

وأكدت الجامعة العربية، في بيان أصدره أمينها العام نبيل العربي، استعدادها للتعاون مع شارماركي وحكومته في كل ما يساعد مؤسسات الدولة الصومالية على إنجاز المسؤوليات والمهام المنوطة بها وفقا لرؤية 2016.

كما هنأت الجامعة العربية القيادة الصومالية على تجاوز الأزمة التي مرت بها والتوافق على رئيس الوزراء الجديد، معربة عن الأمل في أن يتواصل التعاون فيما بين القوى السياسية الصومالية المختلفة لتأمين حصول رئيس الوزراء المعين على ثقة البرلمان الصومالي، وبما يمكنه من تشكيل الحكومة الجديدة بالسرعة اللازمة والشروع فى تنفيذ التعهدات التى تقود الصومال إلى بر الأمان.

وأكدت الجامعة العربية مجددا دعمها ووقوفها مع الصومال من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وإعادة الإعمار والتنمية حتى يعود الصومال لموقعه الفاعل على المستويين الإقليمي والدولي.

وقالت الجامعة العربية إنها تابعت الحراك السياسي فى الصومال خلال الفترة الأخيرة حيث تمكنت المؤسسات الدستورية والتشريعية الصومالية من الوصول لحلول للخلافات السياسية وفق آليات عمل هذه المؤسسات، منوهة بالمشاورات التي أجراها الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود مع القوى السياسية الصومالية المختلفة حتى تم التوافق على تعيين عمر عبد الرشيد شارماركي رئيساً جديداً للوزراء.

وقدم الأمين العام للجامعة العربية، بهذه المناسبة ، التهنئة الصادقة لرئيس الوزراء الصومالي المعين عمر عبد الرشيد شارماركي "متمنياً له التوفيق في الموقع الذي هو أهل له".