رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"اي تي وركس" تسعى لتطوير التعليم التكنولوجي في المدارس

اي تي وركس
اي تي وركس

وقعت اليوم، كلًا من "اى تى وركس" و"مايكروسوفت" اتفاقية شراكة لتطوير المنظومة التعليمية في مصر من خلال استخدام التكنولوجيا.
وأكد حاتم سلام المدير التنفيذي لشركة "اى تى ووركس"، أن التحالف القائم بين "آي تي ووركس التعليمية" ومايكروسوفت يسهم في توفير حلول جاهزة ومتنقلة للمدارس حول العالم.
وأضاف أن الهدف الرئيسي يهدف إلى ربط نظام "إديو شير" بحزمة "أوفيس 365" في تخفيض العوائق أمام اعتماد التكنولوجيا، وذلك عن طريق الحد من الاستثمارات الأولية للمؤسسات التعليمية في مجال حلول التعليم الإلكتروني.
ولفت إلى أن المتطلبات المتغيرة للطلاب والمعلمين على حد سواء تحتاج إلى أن تنعكس في تجربة التعليم الصفية، وهذا ما نحن عازمون على تحقيقه من خلال مثل هذا النهج المبتكر"، مشيرًا إلى أن هذا التحالف يستهدف الوصول لـ3.25 مليون طالب سنويًا، وقال إن التحالف يشمل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وأكد على أن الاتفاقية التي وقعت اليوم، تساهم في الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية ومحو الأمية.
وأعرب خالد عبد القادر مدير عام مايكروسوفت مصر عن سعادته بالشراكة بين مايكروسوفت وشركة آي تي ووركس، والتي تمتد عبر عدة سنوات، مشيرًا إلى أن مايكروسوفت تلعب دورًا رائدًا في دعم التعليم في مصر، حيث يأتي ’edushare كأحد أنظمة إدارة المحتوى التعليمي المبتكرة من "آي تي ووركس التعليمية" المدعومة بنظام (Azure) للمنصة السحابية من مايكروسوفت.
أضاف ان البرنامج يساعد في ربط نظام edushare بحزمة "أوفيس 365" بما يساهم في زيادة الدعم التكنولوجي الذي تقدمه مايكروسوفت للمدارس بالتعاون مع شركائها.
وأكد عبد القادر أن التكنولوجيا هي السبيل الوحيد لمواجهة التحديات التي تواجه المنطومة التعليمية لتطوير المدارس والطلاب.