رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. وزير التموين يعد مواطني الإسكندرية بسرعة الانتهاء من البطاقات التموينية

جريدة الدستور

وعد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مواطني الإسكندرية بسرعة الانتهاء من عمل البطاقات التموينية والبطاقات الذكية لصرف الخبز، مشددًا على الالتزام بوزن الخبز وجودة إنتاجه.

جاء ذلك اليوم، خلال افتتاحه لمخبر الجمهورية، بعد تحويله من مخبز بلدي نصف آلي كامل، بمنطقة كابو بالحضرة القبلية وسط الإسكندرية، بحضور اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرفة التجارية.

وأعلن أنه يتم حاليا دراسة نظام صرف قمح أو دقيق للمواطنين في محافظات الصعيد بدلا من حصص الخبز وذلك عند تطبيق منظومة الخبز الجديدة في هذه المحافظات، نظراً لاختلاف ثقافة الغذاء في هذه المحافظات والتي تعتمد علي انتاج الخبز منزليًا.

قال إنه سيتم فتح مخابز جديدة مدعمة في المناطق التي لا يوجد بها عدد كافي من المخابز وتعاني نقصا في إنتاج الخبز المدعم وذلك من أجل التيسير علي المواطنين في الحصول علي الخبز.

وأشار حنفي، إلى أنه سيتم تطبيق منظومة بيع الخبز الجديدة في 4 محافظات الشهر الحالي وهي القليوبية والبحيرة وكفر الشيخ والمنيا وسوف يتم تعميم المنظومة بالكامل علي محافظات الجمهورية خلال شهر يناير المقبل.