رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. محافظ قنا يجتمع مع المتقدمين لمشروع محو الأمية وتعليم الكبار

جريدة الدستور

عقد عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اجتماعا موسعا بمقر ديوان عام المحافظة، بحضور كبار القيادات التنفيذية والمعنية بقضايا تشغيل الشباب بالمحافظة، بالإضافة إلى مسئولي الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بقنا، وعدد من الشباب المتقدمين لشغل الوظائف المعلن عنها والخاصة بمشروع محو الأمية وتعليم الكبار.

أكد الهجان، خلال اجتماعه بالشباب المشارك في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار أن المشروع يعد من المشروعات القومية التي تحظي باهتمام الدولة ومؤسسات المجتمع المدني للارتقاء بالمواطن المصري.

وأكد أن المحافظة تستهدف القضاء علي أمية 60816 فرد خلال العام الحالي 2014- 2015 عن طريق الأنظمة المستخدمة والمتبعة، ذاكرا منها أسلوب التعاقد الحر المتبع من قبل مديرية الشباب والرياضة والذي يمنح المعلم 200 جنيه علي كل فرد تمحى أميته خلال مدة التعاقد وهي 3 أشهر و 200 جنيه أخرى بعد اجتياز الدارس للاختبارات المقررة من قبل الهيئة.

وفيما يخص نظام المنازل الفورية قال الهجان أنه يمنح المعلم والدارس مقابل مادي مناسب يختار المعلم الأسلوب الأمثل في التعليم وفي سرعة تخريج الدارسين مع وضع مستوي تعليمهم في الاعتبار.

وفي السياق ذاته.. أشار المحافظ إلي أسلوب تعاقد الهيئة الذي تقوم به الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والذي يكافأ المعلم بـ 400 جنيه علي كل فرد متعلم، حيث يتم عقد بروتوكول بين الهيئة والمعلم علي تعليم 15- 20 فرد خلال 9 أشهر بحيث يكون سن المتعلم يتراوح ما بين 15 – 35 سنة.

وشدد الهجان، في نهاية اللقاء علي كافة المسئولين بتذليل كافة العقبات أمام الشباب المتقدمين وتعريفهم بكافة الأنظمة المتبعة وتسهيل المهام لهم كما أوصى بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة وجعل نسبة مناسبة لهم للاستفادة من العائد المادي من المشروع.