رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان: حقوق الإنسان أصبحت لغة العصر

السيد محمد فائق
السيد محمد فائق

أكد السيد محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان أن الدستور المصري يعد من أفضل الدساتير التي وضعت في مجال الحقوق والحريات وينتظر المصريون تفعيل ما جاء به من نصوص من خلال القوانين .
جاء ذلك في الندوة التي نظمتها وزارة الخارجية بالمشاركة مع المجلس القومي لحقوق الإنسان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي بحقوق الإنسان تحت عنوان " دور ومستقبل عمل الآليات الدولية لحقوق الإنسان" الكرامة الإنسانية والحقوق المتساوية للبشر جميعا وذلك بمقر وزارة الخارجية.
وعبّر فائق عن سعادته في أن يكون الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان في وزارة الخارجية التي كان لها دورا هاما وإيجابيا في صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948.
وأضاف فائق أن حقوق الإنسان أصبحت لغة هذا العصر فأصبحت التنمية حق من حقوق الإنسان، والديمقراطية حق من حقوق الإنسان لا تكتمل ممارستها إلا باكتمال بقية الحقوق ودخلت حقوق الإنسان إلى كل مناحي الحياة.
وشدد فائق على أن الأمن وحقوق الإنسان قيمتان متكاملتان لا تعارض بينهما، وبالتالي من الخطأ التضحية بأحدهما من أجل الآخر فلا أمن بدون حقوق الإنسان ولا حقوق الإنسان بدون أمن، وأننا نريد تحقيق الأمن ولكن الأمن الذي ننشده هو الأمن بمعناه الشامل أمن الدولة، الذي يحمي حدودها ويمنع أي خوف أو عوز أو تهديد، وذلك بالإضافة إلى تمتع المواطن بكافة حقوقه التي جاءت في الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، وهذا الجانب هو ما أصطلح