رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تبلغ من العمر "عامين" وحالتها مستقرة..

الصحة: "طفلة" ترفع عدد المصابين بـ"أنفلونزا الطيور" إلى 15 حالة

أنفلونزا الطيور
أنفلونزا الطيور

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس أنفلونزا الطيور منذ يناير 2014 وحتى الآن إلى 15 حالة، وذلك بعد تأكيد إصابة جديدة بالفيروس لـ"طفلة" تبلغ من العمر عامين، بإحدى القرى بإدارة أخميم بمحافظة سوهاج.

وأشارت الوزارة إلى أن الطفلة كانت تعاني من "حُمَّى، وسعال، والتهاب بالحلق" بعد تعرضها للطيور، وتم حجزها بمستشفى حميات سوهاج بتاريخ 4 ديسمبر 2014، وإعطائها عقار "تاميفلو" المضاد للفيروس، وقد تم تأكيد الإصابة بالمعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان بتاريخ 5 ديسمبر، وحالتها الصحية مستقرة.

وأكدت أن تلك الاكتشاف المبكر لتلك الحالة؛ ساعد في إعطائها الرعاية الصحية المناسبة وتحسن حالتها.

ونصحت وزارة الصحة والسكان، المواطنين- الذين يتعاملون مع الدواجن- بالتوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية، في حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم، حيث أن تلقي مصابين مرض أنفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض؛ يزيد من معدلات الشفاء من المرض، ويقلل من معدلات الوفاة.

ووجهت الوزارة، المواطنين- الذين يتعاملون مع الدواجن- بضرورة تغطية الفم والأنف عند التعامل معها، وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد ذلك، وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو ذبحها، وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة، لافتة إلى أنه في حالة حدوث نفوق بعض الدواجن المنزلية؛ يجب تجنب ذبح باقي الدواجن، ويتم إبلاغ الوحدة البيطرية على الفور.