رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أردوغان يتسلم دعوة من نظيره الإيراني لزيارة طهران

جريدة الدستور

سلم وزير الشئون الاقتصادية والمالية الإيراني علي طيب نيا، دعوة الرئيس الإيراني حسن روحاني، لنظيره التركي رجب طيب أردوغان للقيام بزيارة رسمية إلى طهران.
وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم السبت، أن وزير الاقتصاد الإيراني التقى على هامش أعمال اللجنة الاقتصادية الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي"كومسيك" في اسطنبول أمس، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبحث الجانبان المستجدات الإقليمية وسبل ترسيخ العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية.
وذكرت الوكالة أن أردوغان أعرب عن تقديره للمشاركة الإيرانية الفاعلة في اجتماع كومسيك، مؤكدا أهمية توسيع نطاق إمكانيات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
ومن جهته، أشار نيا إلى الأوضاع الإقليمية الحساسة، مؤكدا أهمية العمل على تنمية العلاقات بين الدول الإسلامية، معلنا في الوقت ذاته استعداد طهران لتطوير العلاقات الاقتصادية مع أنقرة.
وحضر الاجتماع أيضا، كل من سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى تركيا على رضا بيكدلي ورئيس هيئة تنمية الاستثمارات والمساعدات الاقتصادية الإيرانية محمد خزاعي.
يذكر أن اجتماعات الدورة (30) الوزارية للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (كومسيك)، اختتمت أعمالها أمس، بمشاركة ممثلين عن 57 دولة في المنظمة.