رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفن حربية روسية تدخل بحر المانش لإجراء تدريبات بحرية

جريدة الدستور

أعلن المكتب الصحفي للأسطول الحربي الروسي الشمالي أن مجموعة من السفن الحربية الروسية دخلت بحر المانش الفاصل بين بريطانيا وفرنسا، اليوم الجمعة، لإجراء تدريبات.
ونقلت وكالة أنباء سبوتنك الروسية عن بيان المكتب الصحفي أن المجموعة التي تقودها السفينة "سفيرومورسك" المضادة للغواصات عبرت مضيق دوفر وتوجد الآن في المياه الدولية لخليج السين في انتظار مرور عاصفة لتواصل رحلتها.
وقد توجهت 4 قطع بحرية روسية بقيادة السفينة "سيفيرومورسك"، في 20 نوفمبر الحالي، إلى شمال شرق المحيط الأطلسي في مهمة تأمين التواجد الروسي في هذه المنطقة.
وذكر المتحدث باسم أسطول الشمال أن السفينة "سيفيرومورسك" غادرت قاعدة الأسطول الرئيسية في مدينة سيفيرومورسك، متوجهة إلى شمال شرق الأطلسي بمرافقة سفينة الإنزال "ألكسندر أوتراكوفسكي" وقاطرة النجدة "اس بي 406" وناقلة الوقود "دوبنا".
وحدد المتحدث مهمة السفينة "سيفيرومورسك" والسفن المرافقة لها في "تأمين الحضور العسكري البحري والنشاط الاقتصادي البحري الروسي وتأمين الملاحة البحرية في مناطق هامة".
وكانت السفينة "سيفيرومورسك" قد ساهمت في جهود تأمين الملاحة ومواجهة القراصنة في خليج عدن ومنطقة القرن الأفريقي، في الفترة من ديسمبر2012 وحتى يونيو 2013.