رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرنسا تعترف بفلسطين إن لم يحل السلام خلال عامين

 وزير الخارجية لوران
وزير الخارجية لوران فابيوس

صرح وزير الخارجية لوران فابيوس أمام البرلمان الفرنسي أن بلاده تعمل مع شركائها على الدفع الدبلوماسي النهائي للتغلب على المأزق السياسي بين الفلسطينيين والإسرائيليين عن طريق وضع إطار زمنى لمده عامين لوضع نهاية للصراع من خلال قرار تدمعه الأمم المتحدة.
وقالت الحكومة الفرنسية في بيان ،نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمع "اذا فشل هذا الجهد النهائي للتوصل إلى حل عن طريق التفاوض، ستفعل باريس ما يجب فعله وهو الأعتراف بفلسطين دون أى تأخير".
ويصوت النواب الفرنسيون في الثاني من ديسمبر المقبل على مشروع قرار قدمه نواب الحزب الاشتراكي الحاكم إلى الجمعية الوطنية ، يدعو الحكومة الفرنسية للاعتراف بالدولة الفلسطينية. وهو التحرك الذي وصفه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامسن نتنياهو "بالخطأ الكبير"
ويدعو مشروع القانون - الذى يناقشه النواب اليوم - "الحكومة الفرنسية إلى الاعتراف بدولة فلسطين استعدادا لحل نهائي للنزاع" ، ويؤكد على الحاجة العاجلة إلى إبرام اتفاق نهائي للنزاع يجيز إقامة دولة فلسطين الديموقراطية ذات السيادة التي تعيش بسلام وأمان إلى جانب إسرائيل ، على أساس حدود ١٩٦٧ ، حيث تكون القدس عاصمة لهاتين الدولتين ، بناء على اعتراف متبادل .