رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكرملين ينفي مجددا توجيه بوتين لأية تهديدات لنظيره الأوكراني بوروشينكو

جريدة الدستور

نفى الكرملين مجددا الأنباء التي تحدثت عن توجيه تهديدات خلال المكالمة الهاتفية الأخيرة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني بيوتر بوروشينكو، مؤكدا أنه يملك تسجيلا للمكالمة ويمكن أن يثبت صحة كلامه.
وذكر يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي - في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، - نقلتها وكالة الأنباء الروسية "تاس" أن المحادثات بين الزعيمين تتميز دائما بطابع عملي .. وقال " لم يستخدم أحد أبدا خلال المكالمات العديدة أية تهديدات " ، موضحا أن لدى الكرملين ما يثبت ذلك بنسبة 100% ، ولم يكن هناك شيء على غرار ما تحدثت عنه وسائل الإعلام الأوكرانية ".
يذكر أن المكالمة الهاتفية الأخيرة بين الرئيسين بوتين وبوروشينكو جرت مساء الثلاثاء الماضي ، وتناقلت وسائل إعلام أنباء زعمت بأن الرئيسين تناولا خلال مكالمتهما موضوع العلاقات بين أوكرانيا والناتو، وزعمت بعض وسائل الإعلام أن الرئيس الروسي وجه تهديدات إلى نظيره الأوكراني ، لكن الجانب الأوكراني نفسه نفى صحة هذه الأنباء .
وكان دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي ، قد نفى هذا الأمر أيضا في وقت سابق .. وقال بيسكوف: " إن مختلف الأنباء التي يتناقلها بعض وسائل الإعلام، وبالدرجة الأولى وسائل إعلام أوكرانية، بشأن مضمون المكالمة مختلقة ولا تتفق مع الواقع".