رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. مدير أمن الوادي الجديد يتفقد مواقع انتشار قوات الجيش وحرس الحدود والشرطة بشوارع المحافظة

جريدة الدستور

قام اللواء نبيل العشري، مدير أمن الوادي الجديد، اليوم، بجولة تفقدية لمتابعة القوات المشاركة في تنفيذ خطة التأمين لمواجهة تظاهرات 28 نوفمبر.

و تشهد مديرية أمن الوادي الجديد منذ الصباح الباكر حالة من الاستنفار القصوى والطوارئ مع نشر قوات الامن في هيئة اقوال امنية ودوريات مشتركة بين الجيش والشرطة تحسباً للمظاهرات التى دعت إليها الجماعة الإرهابية الجمعة المقبلة، حيث تشهد أقسام ومراكز الشرطة والمنشآت الحيوية والهامة تشديدات أمنية مكثفة وحالة من التأمين القصوى.

وقال العقيد أشرف طة، مدير العلاقات العامة بمديرية امن الوادى الجديد، إن مدير الأمن قام بتلقين القوات بالتعليمات النهائية والخطة الموضوعة لتأمين المنشآت الهامة والحيوية وطبيعه الظرف الحالي الذي تمر به البلاد.

واكد طه انه تم التأكيد علي القوات الشرطية علي أسلوب التعامل مع الأحداث والتصدي لأي حالات عنف بحسم ووفقاً للقانون مع عدم السماح بإهانه كتاب الله والتعامل بحزم مع كل من يحاول وقد أشرف علي خروج وانتظام كافه الخدمات والقوات المساس بأمن وسلامه الوطن والمواطنين .

كما كثفت مديرية أمن الوادي الجديد استعداداتها الأمنية تحسباً لتظاهرات اليوم وتقوم القوات المكلفة بالمرور فى هيئة أقوال امنية بتكثيف مرورها بالشوارع والطرقات بالمدينة، وذلك بالاشتراك مع قوات وتشكيلات قتالية تابعة لفرق الامن بالمحافظة .

ويشارك فى هذه الدوريات الأمنية جميع الادارات النوعية بالمديرية وذلك لإشعار المواطنين بالتواجد الأمني المستمر والدائم على مدار ال 24 ساعة وضبط كافة صور الخروج عن القانون.

من جانبه اكد اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة، لتلقي البلاغات والشكاوي من المواطنين لسرعة التوجه للأماكن التي يحدث بها أي أعمال شغب .

وقال الدكتور محمد بخاري وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد انه تم رفع درجة الاستعداد بمرفق إسعاف الوادي الجديد ،الي الدرجة القصوى، وتم وقف الإجازات وسوف يدفع المرفق سياراته بكامل طاقته للانتشار بمختلف مراكز المحافظة.

وأضاف اللواء نبيل العشري مساعد وزير الداخلية ومدير امن الوادي الجديد ، أنه تم تخصيص سيارات للتحرك السريع تجوب مراكز المحافظة لرصد أية تحركات غريبة أو تجمعات وإبلاغ القوات للتحرك وتفريقها، فضلا عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمقر المديرية متصلة بغرف عمليات فرعية بأقسام الشرطة لمتابعة الموقف، كذلك نشر أفراد شرطة سريين للإبلاغ عن أية تجمعات أو تحركات إرهابية، والتشديد على أفراد المرور بالتعامل الحاسم والسريع تجاه السيارات المتروكة في الشوارع، ومنع وقوف أية مركبات بالقرب من المنشآت الحيوية العامة وتجمعات المواطنين.

وأكد العشري قيام المديرية بالتنسيق مع قوات الجيش وحرس الحدود بالمحافظة والتي نشرت الياتها العسكرية في شوارع وميادين المحافظة خاصة مركزي الفرافرة والخارجة مع تشكيل اقوال امنية متحركة ودوريات مشتركة تجوب شوارع وميادين المحافظة .

وأضاف مدير امن الوادي الجديد ،أن ابرز معالم خطة مديرية امن الوادي الجديد لمواجهة تظاهرات يوم 28 نوفمبر انه سيتم تكثيف عمليات تمشيط الزراعات والحقول الزراعية خاصة بمراكز الداخلة وبلاط والفرافرة ، مع تكثيف المرور الأمني بالتنسيق مع قوات حرس الحدود في المناطق الجبلية والحدودية خاصة بمركز الفرافرة لرصد أي تحركات لعناصر إجرامية أو إرهابية وسرعة ضبطها وتقديمها للعدالة .