رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلب: نسعى لإعلان خارطة الطريق الاقتصادية في مارس المقبل

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن مشكلة البطالة من التحديات الكبيرة أمام مصر، مؤكدًا أنه لابد من خلق جو من الإصلاح الاقتصادي يكون جاذب للاستثمار الخاص والعام عن طريق شركات مساهمة ومشروعات كبرى.
وأضاف محلب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاطمة النجدي ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تي في"، أن الحكومة تسعى إلى أن تكون أكبر دولة جاذبة للاستثمار في العالم، لأنها تملك كل مقومات الاستثمار الجاذبة للمستثمرين.
وأشار إلى أن الأسبوع الماضي، شهد عددًا كبيرًا من زيارات بعض الدول لمصر، لأن هناك تحرك عالمي غير مسبوق تجاه مصر، موضحًا أن الحكومة تسعى لإعلان خارطة الطريق الاقتصادية في مؤتمر مارس المقبل.
وتابع :"مصر عادت إلى الساحة الدولية كقطب عالمي مؤثر في السياسية الدولية وهناك إستراتيجية سوف تطلق في 9 ديسمبر المقبل من أجل مكافحة الفساد".
ومن ناحية أخرى أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن تنفيذ مشروع قناة السويس سابق لجدوله الزمني، مطالبًا الشباب أن يعد نفسه للانتخابات المحلية ومجلس النواب.
وكشف أنه سيتوجه غدًا السبت إلى السنغال لحضور مؤتمر الفرانكفونية، وعقب عودته سيتوجه لزيارة عدد من المحافظات، وفي مقدمتهم حلايب وشلاتين للوقوف على آخر مستجدات المشروعات هناك.