رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدماطي: إجراءات أمنية مكثفة لحماية المواقع الأثرية بمختلف المحافظات

الدكتور ممدوح الدماطي
الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار

أكد الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار أنه تم التنسيق الكامل بين الوزارة والداخلية ممثلة في شرطة السياحة والآثار لتأمين مختلف المتاحف والمواقع الأثرية بجميع أنحاء الجمهورية خلال الأيام القادمة تحسبا لأي أعمال تخريبية نتيجة لتظاهرات اليوم.
وأوضح الدماطي، في لقاء صحفي عقده مساء الخميس، أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من متحف الحضارة "الإنشاءات"، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء يوم 6 ديسمبر المقبل.
وأشار إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول للتعاون بين الآثار والأوقاف الفترة القادمة للحفاظ على المساجد الأثرية، وحماية التراث والمساعدة في أعمال الترميم والصيانة الدورية للمساجد الآثرية بمختلف أنحاء الجمهورية.
وأضاف أنه تم تشكيل لجنة علمية من تخصصات الآثار المصرية، واليونانية الرومانية، والإسلامية والقبطية تكون مهمتها إعداد مناهج الصف الرابع والسادس الإبتدائى والثاني الإعدادي في مادة التاريخ والآثار المصرية لنشر التوعية بالاثار والحضارة المصرية لطلاب المداري .
وأبان أن اللجنة ستقوم بإعداد كتب مدرسية ملونة لتعريف التلاميذ بحضارة وآثار مصر، والإشراف على كتاب أطلس آثار مصر ملون ذو معلومة بسيطة لتلاميذ الصف الرابع الإبتدائى، وإعداد كتاب آثار وحضارة مصر عبر العصور يكون لتلاميذ الصف السادس الابتدائي ويشمل فصلين الأول بعنوان ”الحضارة والآثار المصرية عبر العصور“ والثاني عن المحافظات” قسم عن كل محافظة التي سيوزع بها الكتاب، ويزيد عليها فصل خاص عن المتاحف المصرية كلها لتقديمه لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي.