رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد بالصور .. تأمين "الجيش" للمنشآت بالمحافظات استعدادًا لـ "28 نوفمبر"

جريدة الدستور

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري العميد محمد سمير على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورًا لانتشار القوات المسلحة، في شوارع كافة محافظات مصر، من أجل تأمين منشآتها استعدادًا لمواجهة أي أعمال تخريبية خلال الذكرى الثالثة لأحداث محمد محمود والموافقة 28 نوفمبر.

وقال المتحدث العسكري عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، إنه في إطار جهود القوات المسلحة لحماية وتأمين المنشآت والأهداف والمرافق الحيوية بالدولة، والتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية في توفير الأمن والأمان للمواطنين، بدأت عناصر من القوات المسلحة والشرطة العسكرية والقوات الخاصة وقوات التدخل السريع في الانتشار في جميع محافظات الجمهورية لحماية الممتلكات العامة والخاصة وتأمين الطرق والمحاور الرئيسية والمشاركة في ضبط العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون.

ففي نطاق محافظات المنطقة المركزية العسكرية تم دفع وحدات لتأمين المنشآت العامة والأهداف الحيوية وتنظيم دوريات ثابتة ومتحركة تجوب الميادين والشوارع الرئيسية بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية للمساهمة في حفظ الأمن وبث روح الطمأنينة لدى المواطنين، كما انتشرت العناصر الأمنية للشرطة العسكرية من خلال دوريات ثابتة ومتحركة في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والجيزة.

وفى نطاق الجيش الثاني الميداني تم دفع الدوريات الثابتة والمتحركة في المحافظات التي تقع في نطاقه للمساعدة في دعم الجهود الأمنية بتلك المحافظات.

كما قام الجيش الثالث الميداني بنشر عدة وحدات لتأمين الأهداف الحيوية والمرافق الهامة بمحافظة السويس، وتسيير دوريات متحركة للشرطة العسكرية للمشاركة في تأمين مدن وأحياء المحافظة، ونشر الكمائن على الطرق والمحاور الرئيسية بمحافظة جنوب سيناء.

وفى نطاق المنطقة الشمالية العسكرية تم دفع دوريات أمنية في المحافظات التي تقع في نطاقها، كما قامت المنطقة الغربية العسكرية بدفع الدوريات الثابتة والمتحركة بمدن مطروح وبرانى والسلوم وسيوة.