رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ المنيا يوجه مديري الإدارات الزراعية بالتعامل مع من يقصر أو يتهاون في عمله بمنتهى الحزم

جريدة الدستور

وجه اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، مديري الإدارات الزراعية التسع بالعمل على حل كافة مشاكل الفلاحين ورفع إنتاجية محصول القمح والإبلاغ عن أي مشاكل تواجه الفلاحين، مؤكدا انه سيتعامل مع من يقصر أو يتهاون في عمله بمنتهى الحزم والقانون والعدالة.

وقال المحافظ: "كلكم راع ومسئول عن رعيته"، موضحا إننا جميعا في خدمة أبناء هذا البلد، وخاصة البسطاء منهم، ومصر لن تتقدم إلا بجهد وتعب أبنائها المخلصين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ باللجنة العليا للقمح، بحضور اللواء أسامه ضيف السكرتير العام للمحافظة ودكتور حسن فولي وكيل وزارة الزراعة.

أعلن دكتور حسن فولي، وكيل وزارة الزراعة، خلال الاجتماع، أن سعر توريد القمح لموسم 2014-2015 يصل إلى 420 جنيه لدرجة نظافة 23.5 قيراط بوزن 150 كجم، وقد تم توفير التقاوي لمحصول الموسم الشتوي من محصول القمح تصل جملتها إلى 32398 أردب.

أضاف أنه تم حصر جميع المساحات المنزرعة فعليا على مستوى الجمعيات الزراعية لصرف باقي المقررات السمادية، ويصل إجمالي المساحة المنزرعة 103698 بنسبة تصل إلى 43%، مؤكدا أنه يتم اختيار حقل إرشادي على مستوى كل قرية وعقد ندوات إرشادية على مستوى القرى والمراكز، كما تم عمل التوصيات الفنية لمكافحة آفات القمح والتنسيق مع التعاون الزراعي لتوفير كمية 232 لتر من البلاس لعلاج الحشائش وتوعية المزارعين للتخلص من الحشائش المتخلفة من عمليات الرش عن طريق النقاوة اليدوية.

وكان المحافظ قد قرر تشكيل لجنة عليا للقمح لدراسة المشكلات التي تواجه عملية حصاد وتخزين القمح داخل المحافظة ومساندة المزارعين، خاصة أن المحافظة من أكبر المحافظات في زراعة وتوريد القمح.

تضم اللجنة في عضويتها مديري مديريات الزراعة والموارد المائية والري والتموين والإصلاح الزراعي ورئيس قطاع بنك التنمية والائتمان الزراعي ومدير منطقة مراقبة مصر الوسطى والاستصلاح الزراعي ومدير الإرشاد الزراعي ومدير إدارة إنتاج التقاوي، وممثل عن مطاحن مصر الوسطى وشركة الصوامع ومدير الإعلام بالمحافظة.