رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. محافظ سوهاج: المصحف كتاب مقدس يجب ألا يستغل رفعه في المظاهرات

جريدة الدستور

أكد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، أن الشعب المصري عامة والسوهاجى خاصة، دائمًا يقف أمام الفتنة ويتصدى لها، مشيرًا إلى أن المصحف الشريف كتاب مقدس وموجود في قلب وعقل الشعب المصري؛ لذا لا يجب استغلاله ورفعه في المظاهرات.

جاء ذلك خلال مشاركة اللواء عتيق، في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها رجال الدين بسوهاج، للتنديد بالإرهاب ورفض دعوة الجماعات الإرهابية بالتظاهر غير السلمي ورفع المصاحف خلال المظاهرات.

كما أكد عتيق على أن الأزهر الشريف كمؤسسة لها أكثر من ألف عامًا وعلمت الشعوب العربية والإسلامية القرآن وصدرت الوسطية والاعتدال لهذه الشعوب.

وأضاف عتيق، أن مصر متقدمة إلى الأمام ولا تخشى الإرهاب طالما أن هناك مؤسسات واعية كالأزهر الشريف الذى لا يقبل المتاجرة بالدين، لذا فإن للأزهر ورجاله الدور الأكبر في توعية المواطنين لأن الأزهر دائما ما يتصدر الصفوف الأمامية في المواقف الوطنية.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد حمادي، وكيل مشيخة الأزهر بسوهاج، في كلمته ضرورة احترام المصحف الشريف وعدم رفعه في المظاهرات، لأن رفعه واستغلاله في هذه الأعمال يعتبر إهانة للإسلام والمسلمين، مؤكدا على أن ذلك يعد فتنة والفتنة نائمه ولا يجب إيقاظها.